السبت 2024-09-21 15:44 م

بني ارشيد أمام المحكمة غداً للنطق بالحكم

03:16 م

الوكيل - علي عبيدات - تنطق محكمة أمن الدولة غداً الأحد بالحكم في قضية نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد الذي بدأت محاكمته منذ تشرين الماضي بتهمة تعكير صفو العلاقة مع دولة أجنبية.



ويواجه بني ارشيد تهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية، بعدما كتب مقالا على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اتهم فيه الإمارات برعاية الإرهاب وهاجم تصنيفها لجماعة الإخوان على أنها منظمة إرهابية.

وكان قد صرح بني ارشيد بتصريحات صحفية لوكالات عالمية رفض بها محاكمته واعتبر التصريحات التي كتبها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تعبيرا عن الرأي .


ويرى مراقبون أن زكي بني ارشيد بمثابة شخصية حزبية تعبر عن رؤى الحزب الذي تحسب عليه وبالتالي فإن تصريحاته لا تمثل شخص المُصرح بقدر ما هي تصريحات لقيادة حزبية تمثل شريحة واسعة من المجتمع الأردني والقوى الحزبية الأردنية.


ويذكر أن بني ارشيد القيادي الثاني في جماعة الاخوان المسلمين الذي يقف أمام محكمة أمن الدولة مؤخرا بعد عضو مجلس شورى الاخوان محمد سعيد بكر.


وقد نفذ العشرات من جماعة الإخوان المسلمين وعائلة بني ارشيد وقفة احتجاجية أمام المحكمة، أدانوا فيها الاعتقال وطالبوا بالإفراج عن بني ارشيد -في بداية محاكمته- في محكمة أمن الدولة، بعد أن رفضت المحكمة تكفيله.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة