السبت 2024-09-21 22:54 م

تحقيق برفض طبيب معالجة رضيعة في البتراء

03:29 م

الوكيل الإخباري- دعاء الطويسي- رفض طبيب في مستشفى الملكة رانيا بلواء البتراء، معاينة رضيعة البالغة من العمر (45 يوما)، بحسب ما ذكر لـ'الوكيل الإخباري' والدها الذي رافقها إلى المستشفى مساء السبت، ما دفعه إلى نقلها إلى أحد العيادات الخاصة بمحافظة العقبة على حسابه الخاص.


وأكد مساعد مدير الصحة في البترا الدكتور محمد النوافلة لـ'الوكيل الإخباري'، أنه تم تلقي شكوى من ولي أمر الطفلة، ومخاطبة المستشفى بالحادثة.

وقال والد الرضيعة 'في الساعة الحادية عشر من مساء السبت الماضي، أحضرت طفلتي إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، وقام طبيب الطوارئ بالاتصال بالطبيب المختص، الذي رفض الحضور للحالة وأبلغ طبيب الطوارئ بأن نعود في اليوم التالي له'.

وأضاف 'بسبب رفض الطبيب معاينة حالة الطفلة، قمت في ذات اللحظة بنقلها إلى العقبة وعرضها على طبيب خاص هناك، ليتبين أن الطفلة تعاني من ارتخاء في الحنجرة وحالة اختناق'.


من جهته، قال مدير المستتشفى الدكتور فايز أبو جودة إن والد الرضيعة أصرعلى معاينة طفلته من قبل الطبيب المختص رغم أن الحالة لم تكن طارئة، وقام طبيب الطوارئ بمعاينتها وصرف الدواء اللازم، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الطبيب المختص كان قد أعطى والدها موعدا في اليوم التالي لمراجعته في العيادة.


وقال النوافلة، إن مديرية صحة البترا تولي هذه الشكوى كل الاهتمام، حرصا منها على تقديم الخدمات الطبية المثلى لكافة المراجعين.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة