السبت 2024-09-21 10:38 ص

تصعيد إسرائيلي: إصابة 4 مواطنين واعتقال 30 بالضفة وتجدد القصف على غزة

10:35 ص

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها بحق شعبنا وممتلكاته في مختلف محافظات الوطن، وأصابت اربعة شبان بالرصاص الحي، واعتقلت 30 مواطنا على الأقل في الضفة، وجددت قصفها لعدة مواقع في قطاع غزة.



"اصابة اربعة شبان بالرصاص الحي بمواجهات في مخيم الدهيشة"
ففي بيت لحم، أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي واعتقل ثلاثة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.


وأفاد مصدر أمني لـــ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت عند الشارع الرئيس القدس- الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحامها المخيم، اطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة 4 شباب بأعيرة نارية.


وأكد مصدر طبي في جمعية الهلال الأحمر في بيت لحم ، أن عدد الإصابات بالرصاص الحي بلغت اربع إصابات، واحده لفتى في البطن وادخل مباشرة لإجراء عملية في مستشفى الجمعية العربية ببيت جالا، وثانية في الكتف، وثالثة في الفخذ، ورابعة في اليد.


وأشار شهود عيان الى أن جنود الاحتلال انتشروا بأعداد كبيرة في ازقة وشوارع المخيم واعتلى القناصة أسطح المنازل وسط اطلاق الرصاص.


وأكد المصدر الأمني أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المخيم، وهم: محمد رزق هماش (21 عاما)، ومحمود وليد اللحام، ومعالي عيسى معالي (27 عاما )، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.


"الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة"
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، 10 شبان من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.


وقال مراسل، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة وشنت حملة اعتقالات وتفتيش واسعة، اعتقلت خلالها 10 مواطنين، وهم: يوسف نظمي عطا، وعادل هيثم عطا، وأكرم فاتح زهران، ومنصور عطا، وأحمد الماكن عطا، ومحمد أحمد الماكن، وبراء ذيب الهند، وأسمر جهاد أبو ياسين، وعلي راسم البرغوثي.


وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت: رأفت زكي عطا، ومحمد زياد طه، وحازم محمد طه، بلاغات لمراجعة مخابراتها.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 7 شبان من ضاحية الزراعة الواقعة ما بين مخيم الجلزون وقرية دورا القرع شمال رام الله.

 


وأفاد مركز الجلزون للإعلام المجتمعي، باعتقال سبعة مواطنين، عرف من بينهم: عبد القاضي (25 عاما)، وأحمد القاضي (27 عاما)، وعودة القاضي (22 عاما)، ومحمد محمود أبو نصرة (23 عاما)، وفادي درويش أبو سرور (39 عاما)، وطارق الطريفي (27 عاما).


وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر قسم محمد جبارين، وسلطان مؤيد العامر، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.


وفي القدس، شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، طالت ثمانية مواطنين على الأقل.


وقال مراسل أن قوات الاحتلال اعتقلت: الطفل محمد ناجي أبو جمعة، ونايف وسيم عبيد، ومحمد مشهور، وخليل صري، ومحمد مشاهرة، وحسام زعيتر.


في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة القدس، بذريعة تنفيذهما عملية دهس لمستوطنين اثنين في منطقة باب الخليل من أبواب القدس القديمة.


كما أغلقت شرطة الاحتلال، صباح اليوم، محيط "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، واستنفرت قواتها أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة سوق القطانين، ومنعت المواطنين الاقتراب من المنطقة.


وكان الاحتلال قد أغلق يوم أمس شارع السلطان سليمان الواصل بين بابي العامود والساهرة من أبواب القدس القديمة، فضلاً عن اغلاق حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ما أثار غضبا واستهجانا واسعا من قبل المواطنين والطلبة، لان هذه الاغلاقات انعكست سلبا على حرية تنقلهم.


وفي طوباس، تسببت قوات الاحتلال بإحراق غرفة منزلية لأحد المواطنين في مدينة طوباس؛ بعد القائها قنبلة غاز داخلها.


وأفاد مدير الدفاع المدني في طوباس هلال حماد لــ"وفا" بأن طواقم الدفاع المدني، تعاملت فجرا، مع حريق اندلع داخل غرفة في منزل تعود ملكيته  للمواطن محمد رايق دراغمة، ويسكنه المواطن حمادة أبو ناصرية بالإيجار.


يشار إلى أن الاحتلال اقتحم مدينة طوباس فجرا، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع.


"الاحتلال يجدد قصفه لمواقع في قطاع غزة فجراً"
وفي قطاع غزة، جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم، قصفه لعدد من المواقع في قطاع غزة، ودمرها وألحق أضراراً في ممتلكات المواطنين المجاورة.


وأفاد مراسل "وفا"، بأن طائرات حربية من نوع إف16 قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.


وأدى القصف الإسرائيلي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة رفح، عقب تضرر شبكة الكهرباء المغذية للمدينة بفعل القصف الصاروخي الإسرائيلي.


وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعاً شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.


وتجوب طائرات حربية بين الفينة والأخرى أجواء القطاع فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة