السبت 2024-09-21 17:44 م

توسعة مستشفى غور الصافي الشهر المقبل

10:34 ص

الوكيل- قال المدير العام لمستشفى غور الصافي الدكتور رضوان الشمايله ان مباشرة التوسعة التي تبنتها بالكامل شركة البوتاس العربية تنطلق الشهر المقبل بكلفة تزيد عن مليوني دينار.


واضاف ان التوسعة تعتبر انجازا وطنيا يخدم القطاع الصحي في المملكة عموما كون المستشفى وفي ظل امكاناته المتواضعه حاليا يخدم منطقة الاغوار الجنوبية والاردنيين جميعا من مستخدمي الطريق الواصل بين العاصمة عمان باتجاه العقبة.

واشار الشمايلة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان تغييرا جذريا وشاملا سيلمسه المواطنون في البنية التحتية والاجهزة الطبية من خلال قسم طواريء حديث جدا وغرفة عمليات متطوره واخرى للعناية الحثيثة بمواصفات ومعايير متقدمة اضافة الى طابق ثاني للادارة والمختبرات والشؤون الادارية والفنية واقسام جديده لنساء والجراحة والباطني.

واوضح ان دعم شركة البوتاس المستمر للمستشفى يشكل التزاما حقيقيا بتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطنين، حيث جاءت التوسعة تتويجا لتاريخ طويل من الدعم والمساندة الذي تقدمه الشركة في مجالات التكييف والتبريد وادامة الخدمة كدعم دائم ومستمر.

واشار الى ان فريقا من شركة البوتاس نفذ زيارات للمستشفى خلال الفترة الماضية تم خلالها حصر اهم الاحتياجات الفنية والتقنية ما اسفر عن اعتماد الشركة لتوسعة بقيمة مليونين ومئتي الف دينار وتم اعتماد مخططات تفصيلية وطرح عطاء مباشرة التوسعة اعتبارا من الشهر القادم وهو ما سينعكس ايجابيا على نوعية الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

من جهتهم، اعتبر مراجعون للمستشفى التوسعة المرتقبة حلا جذريا لمشكلات الاكتظاظ في الاقسام الداخلية، واضافوا ان الخدمة الصحية في اعلى درجاتها من قبل كوادر المستشفى لكن ضغطا كبيرا تعيشه المستشفى نتيجة حوادث السير المتكررة على طريق العقبه الاغوار عمان اضافة الى ان الواقع الصناعي والزراعي المتطور للواء الاغوار الجنوبية وكثافة استخدام الطريق تفرض تطوير المستشفى وتزويده بالامكانات اللازمة.

وبينوا ان الدور المجتمعي لشركة البوتاس والتزامها الاخلاقي تجاه الاغوار الجنوبية كحاضنة للشركه يلمسه المواطنون في كافة مناحي الحياة العامة.

واكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية شفيق عبيدات، ان مساهمات شركة البوتاس العربية في تنمية المجتمعات المحلية وفي كافة القطاعات تعتبر نهجا ثابتا لادارة الشركة. واضاف عبيدات ان الخط الانتاجي يتوازى مع التزام مجتمعي بتقديم الدعم اللازم لخدمة المواطنين تحت شعار شركاء في بناء الاردن وترجمة رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بشكل واقعي لتلبية احتياجات المجتمع بما يرتقي بالمستوى المعيشي وتطوير الخدمات للوصول الى التوازن الاجتماعي والتنمية المستدامة.

وبين ان الشركة قدمت خلال العام الماضي اكثر من 10 ملايين دينار لدعم مشاريع تنموية في مجالات التعليم والصحة والمياه ومكافحة الفقر والنشاطات الرياضية والمجالات الدينية والادبية عبر شراكة مع مؤسسات وطنية مختصة على مستوى المملكة.

واشار عبيدات الى ان توسعة مستشفى غور الصافي لهذا العام تأتي من خلال دراسة مستفيضة وتخطيط مسبق للوصول بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفى الى مرحلة متطورة لخدمة القطاع الصحي في المنطقة


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة