الجمعة 2024-09-20 21:25 م

ثقافة الكرك تعرض تجارب 3 نساء في الريادة والابتكار

02:01 م
عرضت مديرية ثقافة الكرك مساء الثلاثاء في مركز الحسن الثقافي تجارب نساء رائدات في الابداع والريادة تبنت المديرية افكارهن بهدف تسليط الضوء على إبداعاتهن في مجالات مبتكرة وجديدة تحقق التغيير الإيجابي في مجالات حياتية متعددة. 


وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة لـ" بترا"، ان تحدي الخروج من النمط الثقافي التقليدي الى فعل ثقافي معاصر يحقق الأثر الإيجابي هو هدفنا في هذه المرحلة، لافتة الى أن توصيات دعم الرائدات المبادرات والوقوف إلى جانبهن عبر تعريف المجتمع بأدوارهن هو عمل ثقافي ملتزم بقيم نوعية ذات فائدة كبيرة، خاصة أن ما يقدمنه هو عمل ابداعي غير مطروق.

واستعرضن ثلاث نساء ابتكاراتهن في مجالات علمية ومجتمعية، حيث تحدثت دانية الطراونة، عن مشروعها "ايزي كت" المختص بتحسين مستوى تعليم "الروبوتات" والإلكترونيات وأسس الاختراع والابتكار والتصميم ونشر ثقافته في المجتمع وخاصة المدارس، الامر الذي سيكون له دور كبير في تحسين نوعية التعليم وفتح باب الابتكار والتصميم لدى الأطفال واليافعين وتوفير فرص عمل للعديد من الأشخاص العاطلين عن العمل وتوفير مناهج متخصصة في التصميم والاختراعوعرضت ظلال الشمايلة، مشروعها ‎"كوستو" وهو موقع وتطبيق الكتروني ومنصة اجتماعية تربط جميع المهتمين في مجال البناء، وتقدم خدمة تقدير التكلفة الأولية لكميات البناء ومواد التشطيب بمدخلات بسيطة يفهمها المهندس وغير المهندس.

وقالت الشمايلة ان مشروعها يعد من اوائل المواقع الإلكترونية المختصة التي تنشر الوعي الهندسي باللغتين العربية والانجليزية حيث يقدم الموقع العديد من الخدمات التي من شأنها تقديم الوعي والفائدة لكل فئه على حد سواء، كما انه يقدم العديد من الخدمات المجانية بشكل كامل بالإضافة إلى خدمات ستكون شبة مجانية .

وتحدث ايمان الكركي عن مشروعها " إيمانوفا" الذي يعنى بتصنيع قطع خام بأشكال وأحجام مختلفة مصنوعة من عجينة قامت بابتكارها سهلة التشكيل وسريعة التحضير، كما يمكن اضافة المعطرات لها حسب طلب الزبون.

واوضحت الكركي، أن ما يميز هذه القطع أنها مخصصة للزبون صُنعت من أجله من ناحية اختيار اللون او الكتابة او التصميم حيث يمكن الكتابة او الطباعة او الرسم على هذه القطع واستخدامها للزينة على شكل قلادة او تعليقة سيارة او ميدالية، وطباعة الشعارات للمؤسسات والشركات واستخدامها تذكارات او حتى الكتابة بلغات مختلفة وطباعة او رسم.

واضافت، انها تقوم بتصنيع الحجر المعطر للتوزيعات، وحياكة المطرزات للاكسسوارات وقواطع الكتب والخشبيات .
وجرى حوار موسع بين الحضور وصاحبات المشاريع الإبداعية الريادية حول مشاريعهن.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة