الأحد 2024-09-22 12:29 م

جامعة بنجهامتون الأميركية تبحث التعاون مع المركز الجغرافي

05:17 م

استقبل مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العميد الدكتور عوني الخصاونة في مكتبه اليوم نائب رئيس جامعة بنجهامتون الأميركية الدكتور كرشنا سوامي سريهاري والوفد المرافق له، بهدف تعزيز التعاون المستقبلي والتنسيق والشراكة بين الجانبين في المجالات العلمية والبحثية.


واستعرض الخصاونة مسيرة المركز ونشأته ومشاريعه التنموية والبحثية وبرامجه الأكاديمية والتدريبية وخططه المستقبلية في دعم التنمية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب والزيارات وعقد المؤتمرات والندوات فضلاً عن إجراء المشاريع والبحوث العلمية في مجالات العلوم المساحية والجغرافية.

وبين الخصاونة أن المركز الجغرافي يسعى للاستفادة من خبرات الجامعات العالمية المتقدمة خاصة في مجالات العلوم المساحية والجغرافية لما لهذه المؤسسات من خبرة في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والبحث العلمي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة مع جامعة بنجهامتون الأمريكية.

وقال ان المركز الجغرافي ينتهج سياسة الانفتاح وذلك بمد جسور التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي على المستوى الإقليمي والدولي، في ظل إنشاء المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابع للأمم المتحدة ما جعل الجامعات والمؤسسات الأكاديمية تسعى للتواصل معه وبشكل مستمر.

من جهته أبدى كرشنا استعداد الجامعة لاستقبال أساتذة وفنيين ومتدربين من الأردن ضمن البرامج العلمية والأكاديمية التي توفرها جامعة بنجهامتون.

وثمن دور المركز الجغرافي الأكاديمي في تدريس برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد من خلال استضافته للمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، مشددا على حرص جامعة بنجهامتون على تنمية علاقات التعاون مع المركز خاصة في الدراسات العليا والتدريب وإقامة المؤتمرات والورشات العلمية وتبادل الخبرات اللازمة بما يخدم خطط التنمية المستدامة.

وعبَّر عن إعجابه بإنجازات المركز الجغرافي والتطور العلمي والتقني الذي وصل إليه، معربا عن أمله في استمرار التواصل العلمي والتنسيق بين الجانبين نظرا لمكانة المركز العلمية وسمعته الدولية.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة