السبت 2024-09-21 12:43 م

جودة: الحل الإنساني للأزمة السورية سياسي

05:27 م

الوكيل - اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده عمق العلاقات القائمة بين الاردن واستراليا على مختلف المستويات .


جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء نائب وزير الخارجية الاسترالي بيتر فارغيز الذي بحث معه التعاون القائم بين البلدين والاحداث التي تشهدها المنطقة و الجهود الدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته، ومساعي تحقيق السلام والاستقرار.

وفيما يتعلق بالأوضاع التي تمر بها عدد من الدول في المنطقة بما فيها سوريا والعراق واليمن وليبيا اعاد جوده التأكيد على الموقف الاردني الثابت الذي يؤكد اهمية التوصل الى حلول سياسية وتغليب لغة الحوار .

وخلال استعراض الانعكاسات الانسانية للازمة السورية على الاردن والعبء الكبير الذي يتحمله الاردن في هذا المجال واهمية ان ينهض المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه مساعدة الاردن.

اكد جوده ان المدخل الى الحل الانساني للازمة هو الحل السياسي الذي يضمن انهاء الازمة وعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.

وبحث الجانبان اهمية تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة والمجتمع الدولي لإعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة باطار زمني بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى قرارات الشرعية الدولية حيث اكد جوده ان الاردن صاحب مصلحة بإقامة الدولة الفلسطينية ومعني بجميع قضايا الحل النهائي.

وعبر جوده عن تقديره للدعم الاسترالي للأردن في مختلف المجالات.

ومن جهته عبر فارغيز عن تقدير بلاده ودعمها للجهود الاردنية المبذولة ودور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع قضايا المنطقة وتحقيق الامن والاستقرار.-(بترا)


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة