الأحد 2024-09-22 22:25 م

رئيس المجلس الاعلى للشباب يشارك بالمؤتمر العربي الأوروبي

02:53 م

الوكيل - يشارك رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي في أعمال واجتماعات المؤتمر العربي الأوروبي الخامس للشباب الذي يعقد في فرنسا.


وتنظم المؤتمر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بعنوان 'المواطنة بين التعلم والممارسة وقيم الشباب والتزاماتهم نحو مجتمعات متعددة الثقافات' وقال المجالي لوكالة الانباء الاردنية(بترا)اليوم السبت ان المؤتمر يهدف لتعزيز التعاون والحوار المتبادل بين القادة الشباب العرب والأوروبيين والممثلين عن المؤسسات وصناع القرار حول مفاهيم وممارسات المواطنة بين الشباب وما يواجههم من تحديات في مساراتهم نحو الاستقلالية والاعتماد على النفس.

واضاف سيتناول المؤتمر تطوير المعرفة المشتركة وزيادة الوعي بمفاهيم وممارسات المواطنة النشطة بين الشباب وربط مفاهيم المواطنة بسياق التعاون الأوروبي العربي، وتبادل المعرفة بالواقع والتحديات التي تواجهها المنظمات الشبابية التي تسهم في التعليم وتشجيع المواطنة وحقوق الإنسان.

ومن اهداف المؤتمر ايضاً منع أشكال التمييز وخطاب الكراهية والخوف من الاسلام والتطرف الذي يمكن أن يؤدي للعنف والإرهاب، وصولا إلى تطوير مقترحات تهدف لإشراك الشباب في قضايا أجندة الحوار العربي أوروبي اجتماعيا واقتصاديا وروحيا وثقافيا وسياسيا.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة