الجمعة 2024-09-20 10:34 ص

زواتي تطلب من ألمانيا تشغيل الكفاءات الأردنية

10:56 ص
بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة الزواتي اليوم الثلاثاء، امكانية فتح المجال أمام الكفاءات الهندسية والفنية الأردنية للدخول الى السوق الألماني وتسهيل فرص العمل لهم.



ودعت الوزاتي ألمانيا إلى دعم فكرة انشاء أكاديمية أردنية- المانية للطاقة لبناء القدرات ونقل الخبرة والمعرفة في مجال الطاقة يخدم الأردن والمنطقة كمركز اقليمي للدعم الفني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرة زواتي برئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية- العربية الوزير الاتحادي السابق الدكتور بيتر رامساور والوفد المرافق بحضور سفيرة ألمانيا الاتحادية لدى المملكة بيرغيتا سيفكـر-إيبرله ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي وفريق من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وقالت الوزيرة زواتي في تصريح صحفي عقب اللقاء ان التعاون مع المانيا في مجال الطاقة قائم وتم تعزيزه من خلال اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مؤخرا مع الحكومة الألمانية ممثلة بوزارة الطاقة والشؤون الاقتصادية، حيث تتيح هذه الاتفاقية مجالات اوسع للتعاون والدعم الفني الألماني.

ووفق الوزيرة زواتي تم خلال اللقاء عرض وضع الطاقة في الأردن خاصة التقدم الحاصل في مجال الطاقة المتجددة وانفتاح الأردن على التقنيات الجديدة خاصة تخزين الطاقة، مشيرة الى ان الوزارة تعمل على تحديث استراتيجية قطاع الطاقة لغاية عام 2030 لتأخذ بالاعتبار التطورات والمستجدات في القطاع بما يحقق أمن التزود بالطاقة وتنويع المصادر وخفض الكلف، والوصول الى الوضع الفني والمالي الأمثل لشركة الكهرباء الوطنية.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة