السبت 2024-09-21 07:38 ص

شاهد .. رسالة الشهيد عمر ابوليلى لأهله تشعل صفحات مواقع التواصل - صورة

11:43 ص

الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوصية الشهيد البطل عمر ابو ليلى التي كتبها بخط يده قبل استشهاده .

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي الاردنية بقصة الشهيد البطل عمر ابو ليلى الذي الهم اجيالاً من الشباب العربي الفلسطيني، الذين ولدوا في بيوت، اربابها شهداء أو أسرى أو جرحى، أو هم على الطريق ليكونوا كذلك.

ويظهر في الوصية التي وجهها الشهيد لوالديه ، انه يطلب منهما الرضا و المسامحة وان لا يذكرا محاسنه ، بل سيئاته حتى يسامحه الناس عليها .

وطالب ابو ليلي من والديه ان يقوما بسداد ديونه عنه ، والتي فصلها بوصيته ، وذكر خاله ومطعم ، واحد اصدقائه ، حيث لم تتجاوز ديونه الـ(60) شيكل.

 وارتقى أبو ليلى امس شهيداً عقب اشتباك عنيف مع وحدات إسرائيلية خاصة حاصرته في منزل قضاء مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة .


وكان الشهيد قد نفذ هجوما مركبا  بدأ بالاستيلاء على سيارة أحد المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل غرب مدينة سلفيت، وطعن سائقها الذي أصيب جروح حرجة توفي على أثرها، ثم انتزع سلاحه وتوجه إلى مفرق قريب وأطلق النار على مجموعة من الجنود والمستوطنين، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة، قبل أن ينسحب من المكان.

تحية إجلال وإكبار لذوي الشهيد وأهله الصابرين ولسلفيت وللضفة منجبة الأبطال، فأمثالك يا عمر رياحين لا تذبل، ومن خلفك رجال سائرون على خطى المطاردين، فنم قرير العين في سلام .


 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة