الأحد 2024-09-22 06:26 ص

شاهد صور ابناء "السفير المطرود" التي "وبخه" مسؤول سوري بسببها .. !

05:33 م

الوكيل - مجدي الباطية - وبخ مسؤول كبير بالنظام السوري السفير السوري المطرود من الاردن بهجت سليمان بعد نشر صورلنجليه مجد وحيدرة في احد الحانات اللبنانية ، وقيامهما بفتح زجاجات الخمر للراقصات بعشرات الالوف من الدولارات .

وتشير المعلومات التي يتم تداولها في سوريا ان المسؤول استدعى سليمان بشكل عاجل ووبخه على هذه الافعال التي اقترفها نجلاه في وقت يعيش فيه الشعب السوري بضائقة مالية ، وشرد منه الملايين في المخيمات .

وتؤكد المعلومات ان سليمان غير محبوب لدى النظام السوري ، ولكن بكونه من الطائفة المرشدية في سوريا والتي يصل عدد المنتسبين اليها الى اكثر من مليون ، يرضيه النظام في بعض المناصب ، ليستميل ابناء طائفته التي تتبعه بالاوامر والمشورات .

وبهجت سليمان هو لواء ركن سابق في الجيش العربي السوري مواليد مدينة اللاذقية 1949 ، خريج الكلية الحربية بحمص دورة 1968 / 1970 - قائد سرية وكتيبة وفوج ولواء دبابات في التشكيلات القتالية العائدة للجيش العربي السوري .

حمل شهادة دكتواره في الاقتصاد السياسي منذ عام 1982، -تقلد العديد من المناصب العسكرية و الأمنية ، -رئيس سابق للأمن الداخلي في الجمهورية العربية السورية -تولى العديد من المناصب الأمنية خلال حوالي أربع عقود.

وعمل سفير الجمهورية العربية السورية في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 2009 ، و ابنه توفي في حادث سيارة باسل الأسد

ويتبع سليمان مذهب ديني ، أتباعه يتبعون الطائفة المرشدية الصغيرة والتي يوجد معظم أتباعها في سوريا، لا يوجد إحصاء رسمي لعدد المرشديين في سوريا وهم يعيشون ما بين محافظات اللاذقية، حمص، منطقة الغاب في حماة، وفي دمشق وريفها كما أن هذه الطائفة لا توجد في بلد آخر سوى سوريا إلا بأعداد محدودة تعود إما لسوريين مهاجرين أو زيجات مختلطة أو أعداد صغيرة قد تكون دخلت المرشدية. وهم منتشرون في منطقة الغاب في سورية.

لم يتأخر الاردن عن اتخاذ قرار طرد السفير السوري من المملكة أن ضاقت الجهات الأمنية باجتماعات يعقدها ببيته ، وحسب مصادر مطلعة فقد رصد اجتماعا عقده سفير سوريا بعمان وتناول شن حملة إعلامية ضد السعودية انطلاقا من الأردن.

وسياسيا حرصت الحكومة الأردنية على التأكيد أن قرار طرد السفير لا يعني قطع العلاقات مع سوريا أو إغلاق سفارتها في عمان ، وقال مصدر حكومي إن قرار طرد السفير متعلق 'بمخالفاته وسلوكه المتناقض مع وضعه الدبلوماسي'، مضيفا أن العلاقات مع سوريا باقية على حالها.

وفي الوقت الذي يوبخ فيه سليمان في سوريا ، لا زال يهاجم الاردن عبر تصريحاته ، وهو الامر الذي يلقى سخطاً على المستوى الرسمي والشعبي ، ويوتر العلاقات بين البلدين .


حيدرة بهجت سليمان في احد البارات اللبنانية

مجد بهجت سليمان في احد البارات اللبنانية


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة