الجمعة 2024-09-20 01:16 ص

صحة الزرقاء تكثف رقابتها في رمضان

04:33 م
أعدت مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء خطتها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك التي تركز على تكثيف جولاتها التفتيشية والرقابية يوميا على محلات بيع العصائر والمشروبات الرمضانية والمخابز.



وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان لـ "بترا" ان المديرية شكلت فريقين من كوادر صحة البيئة والغذاء خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتكثيف الرقابة على أماكن بيع وتحضير المشروبات الرمضانية بهدف التأكد من نوعية المياه المستخدمة وأخذ العينات اللازمة لفحصها باستمرار.

وسيتم تكثيف الرقابة على المخابز والتأكد من الاشتراطات الصحية بها، خاصة أماكن تخزين الطحين وأخذ العينات اللازمة لفحصها بهدف التأكد من مدى توفر مادة "البريمكس" في مادة الطحين ، إضافة إلى تكثيف الرقابة على أماكن إعداد الطعام وأخذ العينات من مصادر المياه للتأكد من مطابقتها الاستخدامات الغذائية.

وفي مجال الرقابة على محطات تحلية المياه ومصانع مياه الشرب ومصانع الثلج ومحطات الضخ الرئيسة المزودة لمحافظة الزرقاء، أكد أن الكوادر الصحية ستجمع العينات اللازمة للتأكد من مطابقتها القواعد الفنية للمواصفات.

ونوه بأن المديرية شكلت فريقا ليليا للتفتيش والكشف على أماكن بيع وتحضير الأرجيلة للتأكد من مدى تقيدها بقانون الصحة العامة والاشتراطات الصحية للازمة لتلك المنشآت.

ولفت الحسبان الى ان المديرية ستتابع الشكاوى التي تردها من المواطنين والمتعلقة بالغذاء والمياه على مدى الساعة، كما سيتم التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى عند الحاجة، ولن يكون هناك تهاون تجاه أية مخالفات أو تجاوزات تؤثر على صحة وسلامة المواطنين.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة