الجمعة 2024-09-20 17:25 م

صحة جرش تحتفي باليوم العالمي للتطعيم

01:45 م

احتفلت مديرية صحة جرش اليوم بالاسبوع العالمي للتطعيم تحت عنوان " اللقاحات تحقق الغرض منها " بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "يونيسف" ومدرستي الخنساء، وظهر السرو للبنات ولجنة مجتمع القادسية.



وقال مدير الصحة الدكتور احمد القادري ان الأسبوع العالمي للتطعيم ياتي انسجاماً مع خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات والتي اعتمدتها غالبية دول العالم ، وتعتبر خريطة طريق تهدف إلى منع ملايين الوفيات من خلال الحصول على اللقاحات بشكلٍ أكثر إنصافاً لاسيما خلال العام الأول من عمر الأطفال، موضحا ان الاردن ومن خلال وزارة الصحة ينفذ أنشطة تطعيم ما مكنه من السيطرة على معظم أمراض الطفولة، لاسيما شلل الأطفال.

واكد ممثل برنامج التطعيم الصحي بوزارة الصحة الدكتور عطالله عرايشة استمراية البرامج الصحية الوقائية التي تشمل جميع المجتمعات المحلية.

وقال ضابط ارتباط التطعيم في صحة جرش احمد البرماوي ان برامج التطعيم شاملة في ارجاء المحافظة كافة وتنسجم في اهدافها مع تطلعات وزارة الصحة والمنظمات الصحية حول العالم .

وقالت ممثلة الطالبات رهف حراحشة ان اللقاحات تعمل كدرع يقي الاطفال والمواليد من أمراض خطيرة وتُنقذ أرواح الملايين منهم مشيرة الى ان هناك عددا من الأهالي يرغبون بتحصين أطفالهم الا ان هناك عدداً متزايداً من الأهالي يختارون ألا يحصنوا أطفالهم،لتصورات خاطئة حول اللقاحات، أو الاعتقاد بضآلة احتمالية الإصابة ولهذا السبب بات الوعي بشأن فوائد اللقاحات والمخاطر الناشئة عن عدم تلقيها مهماً أكثر من أي وقت مضى.

وقدمت خلال الاحتفال فقرات مسرحية توعوية اكدت اهمية الاستفادة من برامج المطاعيم.
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة