الجمعة 2024-09-20 23:35 م

صدور العدد الثامن من نشرة المؤشرات الاقتصادية للقطاع الصناعي

12:37 م


الوكيل - اصدر مركز الدراسات الاقتصادية والصناعية في غرفة صناعة الاردن اليوم الاحد العدد الثامن من نشرة المؤشرات الاقتصادية للقطاع الصناعي? وجاءت تحت عنوان (ارفع رأسك ... انت صناعي في الاردن)? تقديراً للرسالة الملكية السامية.



وقال رئيس الغرفة ايمن حتاحت ان توقيت اصدار هذا العدد من نشرة المؤشرات الاقتصادية للقطاع الصناعي ? جاء متزامنا مع احتفال الغرفة بمرور عشرة اعوام على تأسيسها كهيئة قانونية تمثل القطاع الصناعي وتشارك الجهات الحكومية في رسم السياسة العامة للصناعة وفي اي خطط أو برامج قد تؤثر على الصناعة الوطنية أو يكون لتطبيقها ارتباط بها وفقاً لما حددة قانون غرف الصناعة رقم (10) لسنة 2005.


واضاف حتاحت في بيان صحافي اليوم الاحد ان عنوان النشرة والذي حمل عنوان (ارفع رأسك ... انت صناعي في الاردن) ياتي من الايمان الكامل للقطاع والغرفة برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.


واشار الى الدور الكبير الذي يلعبة الصناعي سواء كان عاملا او حرفيا او فنيا في العملية الانتاجية? والتي وضعت القطاع الصناعي في المراتب الاولى كاحد اهم القطاعات المساهمة بدفع عجلة النمو الاقتصادي وتشغيل الايدي العاملة الاردنية ومكافحة الفقر? الى جانب جاذبيته للاستثمارات الخارجية ومساهمته في التصدير وتوفير المزيد من العملات الاجنبية.


وبين مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق ان النشرة تحتوي على بيانات ومؤشرات اقتصادية عن مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي واعداد العاملين فيه من الاردنيين وقيمة الصادرات.


وأشار الى ان النشرة توفر المعلومات اللازمة والضرورية لصانعي القرار بهدف اعطاء القطاع الصناعي المزيد من الاهتمام والرعاية لامتلاكه قدرات ومواصفات تمكنه من رفع معدلات النمو الاقتصادي في حال توفرت له سبل التمكين وبيئة العمل المحفزة والمناسبة.

بترا


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة