السبت 2024-09-21 00:46 ص

عاصفة الحزم: نفذنا 2000 طلعة جوية

08:04 م

الوكيل - قال المتحدث باسم تحالف عملية 'عاصفة الحزم'، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي)، إن 'جيبوتي أعلنت اليوم فتح مجالها الجوي أمام طيران التحالف'.


وفي مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم السبت، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، قال عسيري، إن 'عمليات عاصفة الحزم، تحقق تقدما على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني، وأن المساعدات الإغاثية تصل يوميا إلى اليمنيين، وكان آخرها وصول قافلة اليوم إلى ميناء عدن'.

يذكر أن السفير الجيبوتي في الرياض، عميد السلك الدبلوماسي، ضياء الدين بامخرمة، كشف في تصريحات لـ'الأناضول'، صباح اليوم، فتح بلاده مجاليها الجوي والبحري أمام عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي ضد الحوثيين وانصار الرئيس السابق علي صالح في اليمن.

وكشف عسيري، أن 'الحوثيين أصدروا تصريحات مزورة لشركات الطيران واختطفوا عدداً من العمال في لحج'، موضحا أنه 'لا سماح للطائرات بالهبوط في اليمن من دون تصريح، وإن الجهة الوحيدة المخولة بإعطاء تصاريح الطيران المدني هي قوات التحالف'.

وتابع أنه تم استهداف القصر الجمهوري في تعز، وسط اليمن، 'الذي استخدمه الحوثيين لتخزين السلاح'، مشيرا إلى أن عدد الغارات الجوية التي نفذوها تجاوز 2000 غارة، منذ بدء العملية.

وأضاف 'اللجان الشعبية تحرز تقدما على الأرض داخل عدن'.

وشدد المتحدث باسم 'عاصفة الحزم' على أن 'الحدود البرية للسعودية 'ستبقى آمنة ولن يسمح للحوثيين بالتقدم فيها أو استهدافها'.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة 'الحوثي' ضمن عملية 'عاصفة الحزم'، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ'حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية'.

الاناضول


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة