الأحد 2024-09-22 05:26 ص

عمال الوطن "للوكيل ": نتعرض للسموم والامراض وتأميننا الصحي من الدرجة الثالثة

11:54 ص

الوكيل الاخباري - أحمد المبيضين - اشتكى عمال الوطن في امانة عمان من السياسة المجهولة المتبعة من ادارة الامانة في ديمومة البيع و الشراء بعرقهم وتعبهم ، بالاقتطاع الشهري الاجباري من اجورهم لصالح نقابة العمال .


وجاءت شكوى المواطن خلال رسالة صوتية ارسلها صباح اليوم الاحد لبرنامج ' الوكيل ' عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ' راديو هلا ' ان امانة عمان تقوم باقتطاع مبلغ 7 دنانير من الراتب الشهري ، دون الحصول على اي امتيازات تذكر سواءً كانت من لجنة الامانة ام من لجنة النقابة .


وافاد عامل الوطن في رسالته انه قد قام بمراجعة القسم المختص في الامانة لمعرفة اين يذهب الاقتطاع من راتبه وراتب زملائه ، الى ان الاجابة تبقى مجهولة، فالرد الرسمي من الامانة لهم ' راجعوا النقابة ' ، وعند مراجعة النقابة يجدون الجواب نفسه ' راجعوا الامانة ' .. فلا يدل العامل لمن يذهب ليعرف لماذا يتم اقتطاع مبلغ 7 دنانير شهرياً من رواتب عمال الوطن في امانة عمان الكبرى ؟


واورد المواطن في رسالته الخلل القاتل في تأمينهم الصحي ، حيث ان تصنيفهم الوظيفي يشملهم في درجة التأمين من الدرجة الثالثة ، وهذه الدرجة تشمل القليل من الامتيازات الصحية ، مطالباً تحويل تأمينهم الصحي للدرجة الاولى ، حيث كما هو من المعلوم ان عامل الوطن يتعرض لاشعة الشمس الحارقة اثناء فصل الصيف ، والى البرد القارس في فصل الشتاء ، بالاضافة الى عمله في المكبات المحتضنة للسموم والامراض الصدرية والجلدية .


وطالب الاعلامي محمد الوكيل من خلال برنامجه اعادة النظر في التأمين الصحي لعمال الوطن ، وخاصة انهم يعملون في الميدان وعلى مدار الساعة ، و يعانون من ظروف مالية متردية ، مستحقين كل الدعم على جهودهم الخيرة في المحافظة على نظافة وجمالية عمان .





gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة