الأحد 2024-09-22 10:28 ص

فعاليات سياسية وطنية عربية و دولية تدين الهجوم الارهابي

02:53 م

الوكيل الاخباري - دعاء الطويسي - دانت العديد من الفعاليات السياسية الوطنية والعربية والدولية الهجوم الارهابي الذي استهدف مركزا متقدما لاغاثة اللاجئين السوريين تشرف عليه القوات المسلحة – الجيش العربي، مما ادى الى استشهاد عدد من افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية واصابة اخرون بجروح.

حيث عبر مجلس الاعيان عن ادانته و استنكاره للجريمة الارهابية البشعة التي وقعت صباح اليوم ونتج عنها استشهاد و اصابة عدد من افراد القوات المسلحة و الاجهزة الامنية .

و اكد المجلس عبر بيان اصدره بأن هذا العمل الارهابي البشع لن يثني الاردن عن الاستمرار في محاربة القوى االارهابية الخبيثة , ايا كانت مسمياتها و مكان تواجدها .

وأصدرت دائرة الإفتاء العام، اليوم الأثنين، بياناً صحفياً نعت فيه شهداء الوطن، وأكدت على الاصطفاف صفاً واحداً في وجه الفكر الظلامي، والالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة.

في حين أشادت الجامعة العربية بالجهود المقدرة التي تضطلع بها المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة الإرهاب، وما تتحمله من أعباء في هذا المجال، مؤكدةً تضامنها التام مع الاردن .

كما أعربت الجامعة عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي الذي استهدف فجر اليوم موقعا للقوات المسلحة في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية ما أدى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى .


و في سياق متصل تلقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اتصالا هاتفيا من امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي قدم خلاله العزاء لحكومة والشعب الاردني معبرا عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في منطقة الركبان وادى الى استشهاد و إصابة عدد من أفراد القوات المسلحة والأمن والدفاع المدني.

وأكد العربي تضامن الجامعة الكامل ووقوفها إلى جانب الاردن في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله.

و دانت مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الثلاثاء على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة واستهدف موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين، وأدى إلى استشهاد عدد من منتسبي القوات المسلحة.

واعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان اصدرته عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي لا يمت بصلة لأي دين ويتنافى مع كافة القيم الإنسانية.

واكدت تضامنها التام مع الاردن في مواجهة العنف والإرهاب، مجددة موقفها الثابت الرافض للإرهاب بكل صوره ومهما كانت دوافعه ، داعية إلى التصدي الجماعي لهذه الظاهرة الخطيرة وتضافر كافة الجهود الرامية إلى القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن دول العالم واستقرارها.

كما ادانت السفارة الامريكية في عمان الهجوم الذي وقع هذا الصباح على مركز متقدم لرعاية اللاجئين السوريين تشرف عليه القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي

واعربت السفارة في البيان عن خالص تعازيها للضحايا وأسرهم، والى القوات المسلحة الأردنية، والشعب الأردني.
واكد البيان مواصلة الولايات المتحدة دعمها الثابت للقوات المسلحة الأردنية، و قال الباين “نفخر بأن نكون شركاء مع الرجال والنساء الشجعان لضمان أمن البلد بأكمله. إن تضحياتهم لوطنهم هي مصدر إلهام لنا جميعا.”

وجدد البيان تاكيد على وقوف الولايات المتحدة الى جانب الاردن ومشاركة الشعب الأردني بصموده وتصميمه على مواجهة هذا العمل الإرهابي الجبان.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة