السبت 2024-09-21 17:54 م

فلسطين .. جمعة ساخنة وقنّاصون إسرائيليون على حدود غزة

08:45 م

رصد - قال موقع (المصدر) العبري، في تقرير حول استعدادات إسرائيل لمسيرات العودة التي ستنطلق الجمعة المقبلة، إن الجيش الإسرائيلي أبلغ جنوده بعدم خروجهم لإجازة عطلة عيد الفصح، كما أنه يخطط لنصب قناصين على الحدود مع غزة، ويقترح إجراء حوار مع الفلسطينيين بهذا الشأن.


وأوضح الموقع العبري، أنه في حين تكرس إسرائيل جهودها استعداداً ليوم الجمعة 'يوم الأرض' يستعد الفلسطينيون لمسيرة قد تمتد لبضعة أسابيع على الأقل، حتى يوم النكبة الذي يصادف بتاريخ 15 أيار 2018 أو أكثر.



ويزعم الموقع، أن حركة حماس تأمل حماس والمنظمات الأخرى التي ترأس المسيرة أن يشارك فيها حشد كبير وأن يصل إلى جدار الفصل بين إسرائيل وغزة.

ويشير الموقع، إلى أن إسرائيل تستعد للحدث وربما أنها تحقق هدفاً ليس مرغوباً فيه للمبالغة بحدة التهديدات، وأن الجنود تلقوا تعليمات تحظر عليهم الخروج إلى عطلة عيد الفصح اليهودي وتفرض عليهم البقاء في الثكنات، وستكون الاستخبارات على أهبة الاستعداد.


وأضاف: 'لا تقتصر الاستعدادات للمسيرة من جانب الفلسطينيين على قطاع غزة فحسب، ومن المخطط إجراء مسيرة في الضفة الغربية باتجاه نقاط الاشتباكات والمعابر بعد صلاة يوم الجمعة، وطبعا داخل إسرائيل وفي القدس'.



gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة