السبت 2024-09-21 07:38 ص

كلمة موقع الوكيل .. تحية إلى شهداء فلسطين

02:54 م

هل هناك كلام يقال بعد التعامل الإرهابى الجبان والخسيس من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ضد اهالي شعبنا الفلسطيني العزل في الاراضي الفلسطينية المحتلة .


هل هناك حديث آخر بعد استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة أكثر من 1600 آخرين بجراح متفاوتة في اليوم الأول من مسيرة العودة الكبرى .

ارتقى الشهداء ولم يشغل خلدهم ووجدانهم وعقولهم سوى شىء واحد فقط، هو النصر أو الشهادة من أجل كرامة الامة الاسلامية والعربية .

ارتقى الشهداء وهم يصدون بأجسادهم وأرواحهم عن أرض فلسطين جيش الاحتلال الغاشم الذي هاجم صدورهم العارية بالسلاح .

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية امس استشهاد كل من عمر وحيد أبو سمور (27 عامًا) شرق خانيونس، ومحمد كمال النجار (25 عامًا) شرق جباليا، ومحمود معمر (38عام) شرق رفح، ومحمد أبو عمر (22عامًا) شرق الشجاعية، وأحمد عودة (19عامًا) شرق غزة، وجهاد فرينة (33عامًا) شرق غزة، ومحمود سعدي رحمي شرق غزة.

كما استشهد إبراهيم أبو شعر (22 عاما)، وعبد الفتاح بهجت عبد النبي (18 عامًا) من بيت لاهيا شمال القطاع، وعبد القادر مرضي الحواجري (42 عامًا) من النصيرات وسط القطاع، وساري أبو عودة وحمدان أبو عمشة في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وجهاد زهير أبو جاموس (30 عاما) برصاص الاحتلال شرق خانيونس، وبادر الصباغ وناجي أبو حجير.

شهداء قدموا ارواحهم من اجل فلسطين أرض المحشر والمنشر أرض الرباط والجهاد والمرابطين ، والمجاهدين والفدائيين، والاستشهاديين، فلسطين سُرة الأرض إلى السماء، وهي مفتاح الأرض للسماء، وقبلة الأنبياء الأولى .

فلسطين الأرض التي وصفها الله عز وجل بالأرضِ المُباركة، ووصفها في كتابه القرآن الكريم بالأرض المُقدسة، وجعل فيها ثاني أقدم مسجد في التاريخ بُني على الأرض المسجد الأقصى وجعلهُ مباركًا ما فيهِ وما حوله .

فتحية منا الى الشرفاء الذين اختصروا قيم الحياة بالشهادة .. ومن أشجع من الشهيد وقد اندفع لحماية الوطن حتى استشهد غير آبه ولا حافل إلا بالنصر .. ومن أكرم من الشهيد الذي قدم دمه فداءً للوطن ..الشهيد الذي لخص في ذاته مجموع القيم هو الإنسان الكبير الذي يجب أن ننحني أمام ذكراه تعظيماً وإجلالاً .‏

لقد علمنا الشهداء كيف يكون المرء وفياً للمبادئ النبيلة والقيم السامية والمثل الأصيلة والرسالة الخالدة والإخلاص للشعب والوطن والأمة والإنسانية لذلك فهم يعيشون في وجداننا ,في وجدان الأمة ,وتبقى أسماؤهم حية وذكراهم ماثلة لا تموت كنماذج مشرقة لا أعظم ولا أروع للعطاء الإنساني .


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة