السبت 2024-09-21 09:48 ص

كيف فضحت ساعة آبل ما حدث لخاشقجي بالقنصلية؟

09:36 ص

تتوالى التسريبات تباعا حول المزيد من التفاصيل المتعلقة بلغز الاختفاء الغامض للإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

 

وترجح أغلب المعطيات المسربة -عبر وسائل إعلامية مقربة من أنقرة- اغتيال خاشقجي وقتله بطريقة بشعة داخل القنصلية، حيث كشفت صحيفة "صباح" التركية بعددها الصادر اليوم السبت ما قالت إنها تفاصيل مهمة حول دور ساعة اليد الذكية من نوع "آبل" في تزويد الأمن التركي بمعلومات حول مصير الصحفي الذي اختفت آثاره منذ الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.



ووفقا للصحيفة، فقد كان خاشقجي يرتدي مثل تلك الساعة عند دخوله القنصلية، وقام بتسجيل ما حدث معه منذ دخوله المبنى، ورفع المواد المسجلة على "آي كلاود" (تخزين سحابي) مرتبط بهاتفه الذي تركه مع خطيبته خارج المبنى.


وبحسب التقرير الذي أبرزته "صباح" على صفحتها الأولى، تقول الصحيفة إن التسجيلات تظهر تعرض خاشقجي للضرب والتعذيب قبل قتله على يد فريق الاغتيال السعودي.


وأضافت الصحيفة "السعوديون اكتشفوا قيام خاشقجي بتسجيل ملابسات تعذيبه وقتله، فقاموا بمسح بعض الملفات عن التسجيل، لكن الاستخبارات التركية -التي كانت قد بدأت بمتابعة حادث الاختفاء- تمكنت من استرجاع كافة التسجيلات وحفظ نسخ احتياطية منها".

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة