الجمعة 2024-09-20 21:25 م

مشعل يهاتف الأربعة المفرج عنهم من مصر

03:19 م
هاتف رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل المختطفين الأربعة الذي أفُرج عنهم من مصر  


وقدم مشعل خلال اتصال هاتفي مع الشبان الأربعة وأهاليهم التهاني والتبريكات بسلامتهم وعودتهم إلى غزة بعد أكثر من 42 شهرًا من الاعتقال، مشيدًا بصمود أهالي المختطفين خلال سنوات اعتقال أبنائهم.


وشكر الشبان الأربعة وأهاليهم مشعل على اتصاله بهم وتهنئته لهم بسلامتهم بالإفراج عنهم؛ موجهين الشكر لقيادة حركة حماس في الإفراج عنهم والجهود التي بذلتها قيادة الحركة منذ لحظات الاعتقال.

ولم تُعلق السلطات المصرية بشكل رسمي على الحدث طوال الفترة الماضية، لكن مصادر قالت إن مسؤولين في حماس كانوا يفتحون ملف اختفاء الأربعة خلال مباحثاتهم مع المسؤولين المصريين.

وقال هنية صباح أمس إن نتائج المباحثات الأخيرة التي أجراها في القاهرة قبل أيام مع مسؤولين مصريين بشأن ملف المفقودين الأربعة في مصر كانت "الأكثر أهمية".

واختطف مسلحون الشبان الأربعة في 19 أغسطس 2015 بعد مهاجمة حافلة مسافرين كانت تقلهم وآخرين من رفح المصرية إلى مطار القاهرة، بعدما غادروا غزة عبر المعبر بطريقة رسمية.

لكن قناة "الجزيرة مباشر" نشرت في 22 أغسطس 2016 صورةً مسربةً لاثنين من المختطفين وهما: ياسر زنون وعبد الدايم أبو لبدة، في أحد أقبية التحقيق بسجن "لاظوغلي" وسط القاهرة التابع لأمن الدولة.


صفا
gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة