السبت 2024-09-21 11:38 ص

مواطنون في الطرة يشكون نقص المياه .. ومدير "المياه" يرد

10:53 م

اشتكى مواطنون في بلدة الطرة من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم ونقصها عن الكمية المحددة لهم منذ أكثر من أسبوعين.


وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الثلاثاء، إن برنامج توزيع المياه في مناطقهم غير منتظم ويتم ضخ المياه بشكل عشوائي ما تسبب بغياب دور المياه عن منازلهم لأكثر من 14 يوما، الأمر الذي اضطرهم إلى شراء صهاريج مياه بأسعار مرتفعة.

وأكدوا أن مراجعتهم لإدارة مياه الرمثا لم تجد نفعا وأن اعتمادهم أصبح على مياه الصهاريج منذ بداية فصل الصيف.

من جهته؛ قال مدير مديرية مياه الرمثا، المهندس صالح المومني، إن برنامج ضخ المياه الأسبوعي يتم بشكل منتظم ودون تأخير لأهالي البلدة، وإن الفرق الفنية التابعة للمديرية تراقب يوميا عملية توزيع المياه ومعالجة أي خلل قد يتسبب بضعف الضخ أو عدم وصولها لمنازل المواطنين.

وحول عدم وصول المياه لـ 720 منزلا، قال المومني: إن هذه المنازل لا يوجد لها شبكات مياه لأنها واقعة خارج التنظيم، وان سلطة المياه تقوم أسبوعيا بإيصال المياه لها حسب الأولوية، في حين أن ذلك ليس من اختصاص مديرية المياه لأنها خارج التنظيم.

وأضاف أن عدد المشتركين من بلدة الطرة بسلطة المياه ألفا مشترك، مبينا أن انتشار ظاهرة اشتراك المنازل أو الشقق في عداد واحد ما يؤدي إلى وصول المياه لهذه المنازل كلها دون الكمية المطلوبة، اذ ان الكمية المحددة لكل عداد اربعة امتار أسبوعيا، داعيا المواطنين لتركيب عداد لكل منزل وعدم اشتراكهم بعداد واحد لضمان وصول كمية المياه المطلوبة.

وأضاف أن المديرية تضخ المياه للواء الرمثا من محطة الزعتري ومصادر مياه داخلية، وستقوم السلطة بحفر بئر جديد في منطقة سهل حوران وجابر وبتركيب خط ناقل جديد لبئر أبو البصل لاستئناف الضخ منه، وبالتالي سينعكس إيجابا على كميات المياه الواردة للمواطنين.

وقال انه تم اعتماد رقم واحد لتلقي ملاحظات وشكاوى المواطنين 117116.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة