السبت 2024-09-21 17:04 م

هاري كين يقترب من تشكيلة منتخب انجلترا

02:51 م

الوكيل - ينتظر أن ينضم هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وداني إينجس لاعب بيرنلي لمنتخب انجلترا لكرة القدم للمرة الأولى حين يعلن المدرب روي هودجسون أسماء تشكيلته الشهر المقبل استعدادا لمواجهة ليتوانيا وإيطاليا.


وامتدح هودجسون الثنائي بشدة في مؤتمر صحفي قصير اليوم الخميس بعدما أثارا إعجابه بسلسلة من العروض المميزة كل مع ناديه وقدم المدرب أقوى إشارة على نيته ضمهما.

وأحرز كين البالغ من العمر 21 عاما 23 هدفا لتوتنهام في جميع المسابقات بينما يملك إينجس وعمره 22 عاما تسعة أهداف مع بيرنلي المكافح لتجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل اللاعب 26 هدفا لبيرنلي في دوري الدرجة الثانية والكأس الموسم الماضي حين ترقى الفريق للدوري الممتاز.

كما قال هودجسون الذي يتطلع لمواجهة ليتوانيا باستاد ويمبلي اللندني في 27 مارس آذار ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016 ثم إيطاليا في مباراة ودية بتورينو بعدها بأربعة أيام إنه لا يخطط لإشراك القائد وين روني في وسط الملعب وهو الدور الذي يقوم به حاليا في ناديه مانشستر يونايتد.

وفي وصفه لقدرات كين قال هودجسون 'خوض المباريات أمر مهم ولو كان بمقدوره أن يكون نجما في توتنهام في عمر 21 فهو يؤدي بشكل جيد. مشكلة هاري الوحيدة الآن هي الحفاظ على مستواه الحالي لمدة 13 عاما.'

وأضاف 'قد يكون السؤال حاليا عن جدارته بمكان أساسي على حساب وين روني أو داني ويلبيك أو دانييل ستوريدج. حسنا.. هذا شيء عليه إثباته.. وإن لم أمنحه فرصة في التشكيلة فلن يتسنى لنا مطلقا أن نعرف.'

وهودجسون على علم بقدرات كين جيدا من خلال عشر مباريات خاضها اللاعب الشاب ضمن تشكيلة إنجلترا تحت 21 عاما خلال الموسمين الماضيين.

لكنه قال إن كين تطور كثيرا منذ ذلك الوقت.

وقال 'قبل 18 شهرا لم يكن أساسيا ضمن تشكيلة 21 عاما. شارك وسجل هدفا لو أن الذاكرة لا تخونني.لكن لا شك في أنه حققا تطورا هائلا بعدها.'

كما قال هودجسون إن إينجس الذي شارك في مباريات عديدة مع منتخب تحت 21 عاما قد أثار إعجابه هذا الموسم.

وأضاف 'أحيانا نضطر لفصل ثنائي الهجوم.. يلعب أحدهما متقدما والآخر يتأخر قليلا. لكن بوجود هاري وداني لديك أفضل ما في الاثنين.. كلاهما قادر على القيام بالمهمة.'

ورغم أن اللاعبين قد يحصلا على الفرصة الشهر المقبل فإن روني الذي أصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب إنجلترا برصيد 46 هدفا يبقى الاختيار الأول لهودجسون في الهجوم رغم أنه يلعب مع يونايتد في وسط الملعب في أكثر فترات الموسم الحالي.

وتابع 'نستخدمه فقط في المركز الذي يلائم منتخب إنجلترا ولا أعرف أن هذا المركز سيكون في وسط الملعب.'


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة