الجمعة 2024-09-20 12:34 م

هدفها كسر احتكار البتكوين.. عملات رقمية لم تلق التقدير

11:04 ص

كلنا سمعنا عن عملة البتكوين، وربما سمعنا أيضا عن الإيثيريوم أو اللايتكوين، لكننا سنتحدث عن أكثر ثلاث عملات رقمية لم تلق التقدير الذي تستحقه حتى الآن في هذا المجال.


 


يقول الكاتب تشارلي درايك في تقرير نشره موقع "هاكرنون" الأميركي، إن هذه العملات الرقمية جاءت لتحقق أهدافا محددة، أبرزها كسر الاحتكار الذي فرضته البتكوين.

 

 



أطلقتها مؤسسة "ترون" بهدف خفض تكاليف مشاركة المحتوى الرقمي، وهي واحدة من العملات الثلاث الرقمية الأقل تقديرا في العالم حاليا.

 


وتعتبر "ترون" بمثابة منصة غير مركزية قائمة على تكنولوجيا "بلوكتشين". وقد قدمت المؤسسة منصة عالمية للمحتوى الرقمي الترفيهي بهدف التشجيع على مشاركة المحتوى الرقمي عبر حظر الوسطاء، وذلك في العام 2017.

 


كما أُطلقت منصة "ترون" لربط مستهلكي المحتوى بمنتجيه، مما يقلل التكلفة من جانب المستهلك.


ويدفع مستخدمو هذه المنصة مقابل الخدمات التي يحصلون عليها باستخدام وحدات عملة "ترونيكس" الرقمية التي تنتقل إلى حساب المنتج.

 


وتمكّن هذه العملية منتج المحتوى من استخراج أمواله عبر تحويلها إلى العملة الحقيقية التي يريدها.


وتهدف منصة "ترون" التي أنشأها جاستن سان في سبتمبر/أيلول 2017، إلى أن تصبح منصة عالمية مجانية تجمع منتجي المحتوى الترفيهي عبر العالم، ويتمتع فيها المبدعون بالقدرة على نشر وتخزين وامتلاك محتوياتهم بكل حرية، فضلا عن التفاعل مباشرة مع المستهلكين بفضل اللامركزية التي تقوم عليها المنصة، وتداول العملات الرقمية التي يمكن العثور عليها على الصفحة الرسمية للمنصة.

 


كما يوفر بروتوكول "ترون" دعما سريعا وذا قدرة استيعاب كبيرة لجميع التطبيقات اللامركزية الموجودة على المنصة.

 


وبُنيت شبكة "ترون" على خوارزمية "آليات الإجماع" التي تستخدم أدنى تكلفة ممكنة لحل مشاكل الائتمان الشخصية وتحديد الهوية في المعاملات عبر الإنترنت.

 


وباستخدام المعاملات المباشرة بين المنتج والمستهلك، تتجنب "ترون" البنية التقليدية للأنظمة التي تقوم على المركزية.

 


ويمكن لشبكة "ترون" أن تلعب دور الحاضن لعمليات التبادل بين المستخدمين والمطورين لضمان حماية المعلومات الشخصية لكلا الطرفين.

 


ويتم تداول عملة "الترونيكس" حاليا بقيمة 0.023324 دولار (بتاريخ 29 مارس/آذار 2019) وبحجم إمدادات متوفرة يبلغ 65 مليار دولار.

gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة