السبت 2024-09-21 18:24 م

هل يسرق ميسي فرحة كريستيانو رونالدو الوحيدة والأخيرة؟

04:58 م

الوكيل - برشلونة ضد ريال مدريد .. ميسي ضد كريستيانو رونالدو .. لولا هذين النجمين لصار الملكي والبرسا فريقين عاديين.


المقارنة بينهما على لقب أفضل لاعب في العالم، وجائزة الكرة الذهبية المنحصرة غالباً بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، لن تعرف نهايتها إلا باعتزال احدهما او ظهور موهبة اخري جديدة خارقة وغير عادية.

قاد الأرجنتينى ليونيل ميسى، نجم برشلونة الإسبانى، الفريق الكتالونى نحو التتويج بلقب الدورى الإسبانى 'الليجا' فى الموسم الحالى، بعدما أحرز هدفا حاسما فى شباك أتليتيكو مدريد، فى الجولة الـ37 وقبل الأخيرة.

ولكن الجولة الأخيرة السبت عندما يلتقي البلوغرانا مع ديبورتيفو لاكورونا والميرينغي مع خيتافي قد تشهد المزيد من الإثارة والتشويق.

انطلقت مسيرة رونالدو مع ريال مدريد فى العام 2009، وحقق حتى الآن 7 بطولات مع الفريق المدريدى، هى الدورى الإسبانى 'مرة واحدة'، كأس الملك 'مرتين'، دورى أبطال أوروبا 'مرة واحدة'، كأس العالم للأندية 'مرة'، كأس السوبر الأوروبى 'مرة'، السوبر الإسبانى 'مرة'.

وفى المقابل، حقق الأرجنتينى ميسى 14 بطولة مع الفريق الكتالونى منذ العام 2009، وهى الدورى الإسبانى '4 مرات'، كأس الملك 'مرة'، دورى أبطال أوروبا 'مرتين'، كأس العالم للأندية 'مرتين'، السوبر الأوروبى 'مرتين'، السوبر الإسبانى '3 مرات'.

وسجل ميسي 41 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم وصنع 18 هدفا وسدد على المرمى 182 تسديدة وكل هذا في 37 مباراة، مما يجعله قد ساهم في 59 هدفا لبرشلونة في الليغا.

ويسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لرد اعتباره في المباراة الأخيرة للفريق الملكي أمام خيتافي، والتي ستقام بملعب 'سانتياغو برنابيو'، ولك بعد ان سجل 45 هدفا حتى الآن وهو سيحاول تجاوز رقمه السابق 46 والذي سجله في العام 2012، وربما يسحفه زملاؤه ويسجل أكثر من 5 أهداف ويكسر رقم ميسي في نفس ذلك العام، مع أن هذا الأمر يبدو صعبا للغاية.

اما ليونيل ميسي الذي انتزع جائزة هداف الليغا 3 مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، أمامه مهمة شبه مستحيلة بخطف جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم بإحراز سوبر هاتريك (4 أهداف) أو أكثر في شباك ديبورتيفو لاكورونيا بملعب 'كامب نو'، ولكن بشرط أن لايسجل كريستيانو رونالدو امام شباك خيتافي بنفس الجولة رقم 38 والأخيرة.

وعلى المستوى الرقمي يتفوق رونالدو على ميسي بنتيجة 9-5 في الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء و 10-4 في هز شباك المنافسين بضربات الرأس، بينما يتفوق الساحر الأرجنتيني بنتيجة 28-15 في الأهداف المسجلة بالقدم و4-1 في إسقاط المنافسين بأهداف من ركلات حرة.

وتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على فريق ريال مدريد في عدد الألقاب التي حققها منذ التحاقه بالفريق الأول للبارسا. حسب ما ذكرت صحيفة 'لاغازيتا ديللو سبورت' الايطالية أن ميسي ساهم بشكل كبير في تتويج البلاوغرانا بـ22 لقباً مقابل 9 ألقاب لفريق ريال مدريد.

وأصبحت الكرة الذهبية أقرب للعودة لحضن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للمرة الخامسة في مسيرته حيث يصارع للفوز بكل الألقاب كما بإمكانه حسم لقب هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والإنفراد بصدارة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وعن كريستيانو فيستعد للخروج بشئ مميز مع نهاية الموسم الكروي، وهو إنهاء الموسم على الأقل هدافا للدوري الإسباني، حيث لا يفصله عن ميسي سوى 4 اهداف وخطف الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته وهو رقم قياسي في تاريخ الجائزة قد يشكل عزاء لأفضل لاعب في العالم للسنتين الماضيتين.

وفيما يلي قائمة المتنافسين على الحذاء الذهبي

1 رونالدو (45 هدف، 90 نقطة)
2- ميسي (41 هدف، 82 نقطة)
3- أجويرو (25 هدف، 50 نقطة)
4- سوريانو (30 هدف، 45 نقطة)
5 – نيمار (22 هدف، 44 نقطة)
6 – جريزمان (22 هدف، 44 نقطة)
7 – زاهافي (28 هدف،42 نقطة)
8 – لاكازيتي (27 هدف، 40.5 نقطة)
9 – مارتينيز (20 هدف، 40 نقطة)
10 – هاري كين (20 هدف، 40 نقطة)


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة