السبت 2024-09-21 13:43 م

وثائق :: سائقو حافلات النقل العام يعترضون على حبسهم في الجويدة .. !

02:30 م

الوكيل - مجدي الباطية - اثار اتخاذ متصرف لواء الجامعة محمد الرفايعة قرارات توقيف وسجن سواقين عاملين على حافلات النقل العام في سجن الجويدة الكثير من الاستياء في اوساط العاملين في القطاع لضخامة العقوبة التي توقع بحق سائق خالف مخالفة مرورية محددة العقوبة والغرامة بحسب قانون السير الساري المفعول.

واشتكى عاملون على حافلات النقل العام حول قيام متصرف لواء الجامعة بتوقيف عدد من السواقين في سجن الجويده وربطهم بكفالات مالية لاخراجهم من السجن ، بالاضافة لتسديد قيمة المخالفة المرورية المالية .

واستهجن سائق تم توقيفه عملية الاستهداف التي يتعرض لها السائق المخالف لاحدى قواعد المرور وزجه بالسجن الى جانب اصحاب الاسبقيات والجرائم وتشويه صورته في عيون المجتمع وتسجيل اسبقية عليه بدخوله مركز التوقيف.

وطالب السائقين من نقابتهم التحرك ومخاطبة الجهات المعنية بحقوق الانسان في رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية ومديرية الامن العام لايقاف مثل هذه الاجراءات التي وصفوها بالتعسفية وغير المبررة ، منوهين الى ان طبيعة عملهم في قيادة الحافلات العمومية ونقل الركاب على مدار ساعات طويلة يجعلهم معرضين للمخالفات اكثر من غيرهم من المواطنين .

وطالب السائقين بالتوجه الى استبدال عقوبة التوقيف بمحاضرات توعوية في قواعد المرور وعدم مضاعفة العقوبات التي توقع عليهم حيث يترتب عليهم دفع قيمة المخالفة المرورية وكذلك تسديد رسوم الكفالة ناهيك عن تعطله في التوقيف ليوم او اكثر وكذلك في اجراءات توقيع الكفالة واستعادة رخصة القيادة وما تشكله من اعباء مالية كبيرة لا يقدر عليها السائق العمومي ذو الدخل المحدود .



gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة