الجمعة 2024-09-20 16:04 م

وزارة المالية تكشف السبب الحقيقي لإستقالة مدير عام الموازنة العامة - بيان

09:02 م

نفت وزارة المالية أن تكون استقالة مدير عام الموازنة محمد الهزايمة إثر خلافات بينه وبين أي شخص آخر.



وقالت الوزارة، في بيان وصل " الوكيل الاخباري " نسخة منه إن المدير أبدى عدم رغبته بمواصلة العمل .


وأشار البيان إلى أن الهزايمة تقدم بإستقالته من منصبه إلى وزير المالية يوم الخميس، وذلك بعد تبلغه بدعوة من رئاسة الوزراء لحضور اجتماع للفريق الاقتصادي سيعقد يوم السبت.

 

 


وأوضح البيان أن الإجتماع خصص لمناقشة الأولويات الوطنية وضمان ادراجها في الموازنة، كما تضمن مشروع الموازنة الذي أُعد بشكل أولي وتضمن معظم هذه الاولويات .


وقال البيان” :إن المدير لم يحضر الاجتماع الذي كان مقرراً  السبت كما لم يحضر الاجتماع الذي عُقد الخميس في مكتب وزير المالية لمناقشة آخر مستجدات اعداد الموازنة” .


بينما أكدت الوزارة أن الفريق الاقتصادي عقد اجتماعاً السبت واستمع من المعنيين في الوزارات والدوائر الحكومية الى أبرز المشاريع المستهدفة للعام المقبل والمخصصات المرصودة .


وبينت الوزارة أن تحقيق الاولويات التي تتعهد بها الحكومة في ظل محدودية الموارد تستدعي الوقوف على الإجراءات اللازمة للإستخدام الامثل لهذه الموارد، وتفعيل برنامج الموازنة الموجهة بالنتائج الذي يضمن تخصيص الاموال بكفاءة أعلى .


ونوه البيان إلى أن الوزارة تعمل على تقييم آلية تنفيذ الموازنة سنوياً، بهدف اظهار السلبيات التي رافقت عملية التخصيص وتداركها في العام اللاحق، لكل موازنة .


وحول موعد إصدار الموازنة لهذا العام فقد بينت الوزارة أنها ستكون وفقاً للمواد الدستورية وستقدم لمجلس الأمة قبل نهاية الشهر.


وختم البيان بالإشارة إلى أن موازنة العام المقبل ستتضمن مواصلة العمل ببرنامج الإصلاح المالي وتخفيض المديونية لأقل من 95بالمئة، ووصلاً إلى 94.5 بالمئة.


وكان مدير عام الموازنة محمد الهزايمة قدّم استقالته من موقعه، فيما تكمن أهمية الاستقالة كونها تأتي في خضم إعداد الحكومة لمشروع الموازنة العامة للسنة المالية المقبلة. 


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة