السبت 2024-09-21 12:43 م

وفاة فراس تثير مواقع التواصل: صيانة المدارس ضرورة

06:47 م

الوكيل الإخباري- مجدي الباطية- أثارت وفاة الطفل فراس غرايبة، اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابة كان تعرض لها قبل نحو أسبوع إثر سقوط باب مدرسة عليه في الرمثا، مستخدمي مواقع التواصل في الأردن، لا سيما موقعي تويتر وفيسبوك.



وتداول مستخدمو فيسبوك على نطاق واسع صورة الطفل وخبر وفاته، مطالبين في الوقت ذاته بعمل صيانة لمدارس المملكة قبل حلول فصل الشتاء، فيما تصدر وسم #صيانة_المدارس_قبل_الشتوية على تويتر الأردن.



وأنشأ ناشطون الوسم للمطالبة بالوصول لمعايير السلامة العالمية في مدارس المملكة، وحتى لا تتكرر ماسأة حادثة وفاة الطفل فراس، مشيرين إلى رداءة معايير السلامة في مدارس كثيرة بمناطق مختلفة.



وطالب الناشطون بضرورة أن يكون في كل مدرسة لجنة مراقبة على المرافق العامة وما إذا كانت بحاجة لأية صيانة أو تبديل، كما أشاروا إلى أنه يجب تأمين سلامة الطالب من جميع النواحي، لا وليس فقط صيانة بوابات المدارس الخارجية والأبواب الداخلية.


واعتبروا في تغريداتهم أن المدرسة هي بيت الطالب الثاني ومن حقه بأن تكون آمنة وأن لا يتعرض فيها لأي خطر بسبب عدم الرقابة على المرافق.


وكان فراس تعرض إلى إصابة خطيرة عقب سقوط البوابة الرئيسية لمدرسة ابن حزم في الرمثا عليه، أثناء الفرصة المدرسية، وقال أحد أفراد عائلته لـ'الوكيل الإخباري'، 'إن الطفل الذي يبلغ من العمر 15 عاماً أسعف إلى مستشفى الرمثا الحكومي، ثم نقل الى مستشفى الملك عبد الله المؤسس، حتى انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر اليوم'.


يشار إلى أن فراس الابن الوحيد لأسرته بين خمس شقيقات.



gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة