السبت 2024-09-21 17:14 م

10 ملايين دينار خسائر "البريد الأردني" في 2015

11:03 ص


الوكيل الإخباري - كشف مدير عام شركة البريد الأردني، خالد اللحام، عن أن خسائر الشركة خلال العام 2015 وصلت إلى 10 ملايين دينار من رأس المال.




وقال اللحام، في حديث مع برنامج الوكيل عبر إذاعة القوات المسلحة الأردنية 'راديو هلا'، إن الشركة تمتلك 1100 موظف موزعين على 320 مكتبا في جميع أنحاء المملكة، 86 في المئة منها تعاني من خسائر، فيما تحقق 14 في المئة منها فقط أرباحا، ما أدى تكبد الشركة خسائر بالملايين خلال العام الماضي، وصلت إلى 10 ملايين دينار.



وردا على ملاحظة عبر برنامج الوكيل أبداها رئيس بلدية النسيم في محافظة جرش، عبد الغفور الحراحشة، حول نية الشركة إغلاق 4 مكاتب تابعة للشركة في المحافظة، أوضح اللحام أن مكاتب جرش سجلت في العام 2015 خسائر وصلت إلى 100 ألف دينار، فيما تسببت مكاتب محافظة الكرك بـ50 في المئة من خسائر الشركة، ما يتطلب إجراءات تصحيحية للحد من هذه الخسائر.



وأشار اللحام إلى أن الشركة، التي تم خصخصتها في العام 2003، تعاني من الانتشار العشوائي للمكاتب والموظفين، مؤكدا أن لا يوجد من يدعم رواتب الموظفين، الأمر الذي يتطلب تقليص عدد المكاتب وإعادة توزيع الموظفين بصورة لا تؤثر على المواطن ومتلقي الخدمة، وفي الوقت ذاته تؤدي إلى رفع سوية الخدمة المقدمة.



وتعهد اللحام بعدم تقليص عدد الموظفين العاملين بالشركة، إلا أنه شدد على وجوب تطبيق خطة عمل تحد من خسائر الشركة من جهة، ولا تمس بحقوق الموظفين ومتلقي الخدمة من جهة أخرى، وخصوصا متلقي المعونة الوطنية.


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة