الجمعة 2024-09-20 22:25 م

24.70 دينار سعر غرام الذهب عيار 21

10:20 ص

الوكيل - شهدت أسعار المعدن الأصفر ' الذهب' استقرارا نسبيا في السوق المحلية، عند إغلاق تداولات على الرغم من حدوث تذبذب بسيط في صعود ونزول أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل سعر غرام الذهب 24.70 دينار لعيار 21 ، وليصل سعر الأونصة الى 1205 دولارات، حسب ما أفاد به أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان لـ 'العرب اليوم'، إن سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطا بلغ 24.50 دينار ، بينما بلغ سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا 27.70 دينار، كما بلغ سعر الليرة الرشادي 180 دينارا وسعر الليرة الانجليزي 204 دنانير.
وبين علان، أن تداولات الأسبوع الماضي شهدت استقرارا على الرغم من حدوث تذبذب بسيط بصعود ونزول أسعار المعدن الأصفر، موضحا ان مستويات الطلب على الذهب في السوق المحلية تراجعت.
وأوضح علان، ان البيانات الإيجابية للاقتصاد الامريكي دعمت اسعار المعدن الأصفر خلال تداولات الأسبوع الماضي وساهمت باستقراره، مبينا أن هذه البيانات شكلت دعما لأسعار الذهب من الهبوط بمواجهة التوترات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
واكد علان أن أسعار الذهب خلال الأسابيع المقبلة مرتبطة ببيانات اقتصاد الامريكي والتطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في سورية والعراق واليمن.
وأشار علان الى انه يصعب التكهن حول قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة الذي سيؤثر في سعر الذهب والمعادن الاخرى في الأسواق العالمية، مبينا أنه في حال اتخذ البنك الفيدرالي قرارا برفع أسعار الفائدة خلال عام 2015 سيشكل القرار دعما للدولار قويا ،وسيؤثر في اسعار الذهب والمعادن الاخرى في الأسواق العالمية، اما في حال اتخذ البنك الفيدرالي الامريكي قرارا بتأجيل رفع سعر الفائدة عام 2016 ، فإن ذلك سيشكل دعما قويا لأسعار الذهب والمعادن الاخرى خلال العام الحالي.
قلصت أسعار الذهب مكاسبها يوم الجمعة متجهة نحو تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي بعد صدور بيانات تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في مارس اذار أضعفت التكهنات بأن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيؤجل موعد أول زيادة لأسعار الفائدة في نحو عشر سنوات.
وتماسك الذهب فوق 1200 دولار للأوقية الذي كان قد اخترقه في وقت سابق هذا الأسبوع بعد سلسلة من البيانات الضعيفة بشأن الاقتصاد الأمريكي دفعت المستثمرين لإعادة تقويم التوقعات لبدء مجلس الاحتياط الاتحادي في رفع أسعار الفائدة في يونيو حزيران.
وتحول الدولار إلى الصعود عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، ويتأثر الذهب بالسياسة النقدية الأمريكية إذ أن ارتفاع أسعار الفائدة يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر بينما يزيد من تكلفة حيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.


العرب اليوم


gnews

أحدث الأخبار

الأكثر مشاهدة