الجمعة 2024-09-20 11:37 م
 
 

بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل

12:14 م

أحمد المبيضين - طمأن نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق الأردنيين بعدم ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية المصنعة المستوردة في شهر رمضان القادم وانخفاضها بشكل ملموس .

وأكد الحاج توفيق ان السلع التي يرتفع معدلات استهلاكها في شهر رمضان مثل ' الجوز واللوز وقمر الدين والقشطة والتمور والاجبان' لن ترتفع اسعارها خلال الشهر الفضيل ، بل ان اسعارها ستكون مناسبة ومنخفضة لجميع المواطنين، مشيراً الى ان كثرة العرض وقلة الطلب ستنعكس بشكل وبآخر على الأسعار .

واضاف ، ان فرض الحكومة للعديد من الضرائب مؤخراً على بعض السلع التموينية والغذائية لن يؤثر بالاجمال على بعض انواع السلع التموينية ، مبشراً المواطنين بأن العديد من اسعار تلك السلع الغذائية والرمضانية ستشهد انخفاضاً في اسعارها ، وأن لمس ذلك سيلاحظ من قبل الجميع بإنخفاض اسعاربعض السلع وذلك بمقارنة اسعارها في شهر رمضان الماضي .

اضافة اعلان



واكد الحاج توفيق إن المملكة لديها مخزون كافٍ وفائض من السلع الغذائية، ومهما زاد الطلب فلن ينعكس على الاسعار، مشيرا إلى أن المشكلة ليس في الأسعار، بل في القدرة الشرائية بالنسبة للمواطنين.

وتابع الحاج توفيق ، أن العروض في المولات والمراكز التجارية الكبرى ومختلف محال السوبرماركت ستكون خلال شهر رمضان الأقوى في تاريخها لمواجهة الركود وارتفاع حدة المنافسة بينها داعياً المواطنين للاستفادة من هذه العروض.

من جهة اخرى ، اكد مصدر مطلع في وزارة الصناعة والتجارة، إن الوزارة ترصد باستمرار واقع أسعار السلع في السوق المحلية والاسواق العالمية، لضمان عدم حدوث ارتفاعات غير مبررة في الاسعار.

واوضح المصدر، ان الوزارة عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مختلف الجھات المعنية بالمواد التموينة وذلك للاطلاع على الاستعداد لاستقبال شھر رمضان من حيث الكميات التي تم التعاقد عليھا، لافتاً الى ان الوزارة تعمل مع شھر رمضان المبارك وفق خطة مدروسة، نظرا لارتفاع مستويات الطلب على السلع بشكل كبير، اضافة الى ضمان عدم حدوث نقص في أية سلعة.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة