الجمعة 2024-09-20 07:44 م
 
 

ورشة في أمانة عمان تبحث "حوكمة قطاع المياه في عمان"

03:20 م

أكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن وضع المياه في العاصمة عمان يشكل تحديا كبيرا وذلك نتيجة شح الموارد المائية و ارتفاع نسبة النمو السكاني والعمراني المتسارع و استضافة اللاجئين .

و أضاف ' أن الأردن من أكثر الدول التي تعاني الفقر في مصادر المياه وهو ما يتطلب تعزيز الجهود المبذولة من كافة الجهات العاملة في قطاع المياه لمواجهة تحدي شح المياه ، داعيا خلال رعايته اليوم ورشة عمل ' حوكمة قطاع المياه في عمان ' إلى أهمية الخروج بتوصيات تنعكس إيجابا على تحسين الوضع المائي في المدينة.

ويأتي تنظيم الورشة التي عُقدت في مركز الحسين الثقافي من قبل أمانة عمان الكبرى وبمشاركة كل من معهد ستوكهولم الدولي للمياه وشركة أروب وبدعم من مؤسسة روكفلر ، للمساهمة في تطوير إطار جديد للمنعة في مجال المياه بالمدن وبما ينعكس على الإستعداد بشكل أفضل للصدمات والضغوط التي تتعرض لها شبكات المياه لديها.

و اختيرت مدينة عمان لتطبيق إطار منعة المياه من قبل شركة أروب الى جانب أربع مدن عالمية التزمت في إتخاذ نهج استراتيجي لمواجهة التحديات الرئيسية حيث ستعمل معا على تطوير إطار شامل قابل للتطبيق على أي مدينة عالمية.

اضافة اعلان


وتبحث الورشة وجهات نظر مدراء ومختصين في مجال المياه لاستكشاف كيفية تأثير نظام إدارة المياه على الأنظمة الأخرى بما في ذلك الطاقة والصناعة والنقل والإتصالات الرقمية.

يذكر أن التعاون المشترك لتطوير إطار المنعة المائية لمدينة عمان سيمكنها من التقدم في أجندة المنعة من خلال تعزيز أهمية الحفاظ على الموارد المائية بواسطة البدائل المستدامة وتحسين كفاءة مصادر المياه وزيادة الوعي حول مخاطر شح المياه وتشجيع الإستخدام المسؤول.

ويهدف تأسيس إطار المنعة المائية للمدينة إلى تشخيص نقاط الضعف وتصويبها ودعم اتخاذ قرارات أكثر قوة.

يذكر أن ورشة العمل هي إستمرارية لتنفيذ استراتيجية منعة عمان و التي تم إطلاقها من خلال إنضمام مدينة عمان إلى شبكة 100 مدينة منعة والتي تديرها مؤسسة روكفلر العالمية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة