الجمعة 2024-09-20 07:44 م
 
 

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

12:13 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد الشاب رامي وحيد حسن صبارنه (36 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي في حارة جابر قرب الحرم الإبراهيمي الشريف، في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال منعت طواقم الاسعاف من الوصول إلى الشاب بعد إصابته بالرصاص وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة 'وفا'، أن جنود الاحتلال المتمركزين في حارة جابر، قرب الحرم الإبراهيمي، أطلقوا النار على الشاب صبارنة، أثناء تأديته عمله على جرافة صغيرة حيث يعمل منذ الفجر رفقة متعهد لتوسعة الطريق وتأهيل البنية التحتية في المنطقة، ما أدى إلى إصابته.

اضافة اعلان

 

 

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الاسعاف الفلسطيني من الوصول إلى الشاب المصاب، والذي أعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

وبين الناشط ضد الاستيطان عارف جابر، الذي يقطن المنطقة القريبة من مستوطنة 'كريات اربع' المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين شرق الخليل لــ'وفا' أن صبارنه أثناء قيادته جرافته الصغيرة وبسبب ارتفاع صوتها تجاوز جنود الاحتلال ولم يستمع لندائهم عليه بالتوقف وهو لم يشكل أي خطر عليهم لكنهم أطلقوا عليه الرصاص وأصابوه وتركوه ينزف على الأرض ومنعوا طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول للمنطقة وتقديم العلاج له.

وحسب جابر، زعم جنود الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية دهس في المكان.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة