السبت 2024-09-21 03:15 ص
 
 

استبدلوا مخفوق البروتين بالبيض لنتائج أفضل

02:39 م

البيض من الأطباق التي يلجأ إليها الآلاف مهما اختلفت طرق تحضيره، من المسلوق إلى المخبوز، المخفوق أو المقلي، فهو يُعتبر في كثيرٍ من البلدان، وأشهرها انكلترا، أهم مكونات وجبة الفطور.

وفي هذا السياق، أوضحت الأخصائية الغذائية شارون ناتولي، أن تضمين البيض كجزء من نظامك الغذائي اليومي هو طريقة سهلة ومتعددة الجوانب تساعد الجسم على التعافي من نظام تدريبٍ قاسٍ.

اضافة اعلان



وقالت ناتولي: 'قبل إنفاق المال على المكملات الغذائية باهظة الثمن والأطعمة الخاصة بالحمية، تأكد من إدراج البيض في قائمة الوجبات الأسبوعية أو الخطة الغذائية، فهي عبارة عن كرة بروتينية طبيعية'.

كما أظهرت دراسة حديثة أن تناول البيض الكامل بعد التمرين أكثر ملاءمة لتنمية العضلات من تناول البروتين من بياض البيض وحده.

فبالنسبة إلى العدد المسموح به لتناول البيض، تقول شركة Australian Eggs إن الكولسترول الموجود في البيض 'ليس مضراً' وتناول بيضتين في اليوم هو العدد المناسب.

وتشير الدراسات إلى أنّ وجبة الإفطار الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد على تحسين الشعور بالشبع، وتقلل من الشعور بالجوع، وتؤدي إلى انخفاض كمية الكيلو جول في خلال اليوم، لاسيما الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكر.

ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن تضمين البيض كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تسريع عملية فقدان الوزن.

يحتوي البيض أيضًا على الفيتامينات B12 وB5 والبيوتين والثيامين والريبوفلافين مع السيلينيوم. هذه تساعدكم على الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر من خلال تغذية الخلايا، وتعزيز مرونة الجلد ومواجهة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. وتشمل المزايا الأخرى تقوية جهاز المناعة، وتحسين الذاكرة وتحسين قوة العضلات.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة