السبت 2024-10-19 03:22 م
 
 

أصفار متتالية وعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا

مؤشــرات إيجابية تدعو الأردنيين للتفــاؤل في عيد الانتصار على كورونا

الاردم
منظر عام للعاصمة عمان
12:30 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - الأردن ما زال يخطو خطوات ثابتة ، فيما يتعّلق بملف كورونا ، حيث بدا ذلك واضحــا ، نتيجة للأصفار المتكرّرة لليوم السابع على التوالي ، بحسب وزيـــر الصحّة الدكتور سعد جابر ، وهذا يعتبر المؤشـر الأول .

اضافة اعلان

 

وعلى ضوء المعطيات في هذا الشأن نجد أن المؤشرات الإيجابية ، تتوالـى على الأردنيين ، وقد يشهد الأردن "عيد الانتصار على كورونا" قريبا ، وهذا بفضل الجهود الحكومية ، ووعي المواطن الأردنــي .

 

 

المؤشر الثاني ، ما أعلنه مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة ، اليوم الثلاثاء  حيث قال أن الوضع الوبائي داخل الأردن "ممتاز جدا " ، الأمر الذي يعني أن الوضع في الأردن مُستقر .

 

المؤشر الثالث، عودة موظفين من القطاعين العام والخاص ، إلى أعمالهم ، وفق شروط صحيّة إلزامية حددتها الحكومة ، كإجراءات احترازية ، للوقاية من الفيروس، ما يعني عودة الحياة تدريجيا .

 

المؤشر الرابع ، فتح المحال التجارية ، بعد إغلاقها لمدة تقارب شهر ، الأمـر الذي جدّد للأردنييـن تفاؤلهم ، حيث تمكّنوا من شراء مستلزماتهم ، وانتعشت الأسواق مجددا .

 

المؤشر الخامس ، إلغاء العمل بالنظام الفردي والزوجي ، اعتبارا من يوم الأحـد القادم ، بقرار حكومي ، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ، والجهــات المعنية المختلفة .

 

المؤشر السادس ، زيادة حالات الشفاء التي يتم الإعلان عنها من قبل وزير الصحة ، وخروج المتعافين من المستشفيات ، وهذا يُدلل على انحسار الوباء .

 

 تلك المؤشرات تعطي دلالة واضحة ، بأن الأردن بدأ يتعافى من الفيروس القاتل ، نتيجــة لتكاتف الجهود الحكوميّــة والشعبيّة والأمنية، في ظلّ القيادة الهاشمية الحكيــمة ، حيث توجيهات جلالة الملك عبــد الله الثاني للحكومة ، بالعمــل على وأد الفيروس ، بقرارات نــاجعــة شأنها حماية المواطــن .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة