وألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب باللوم في الواقعة على هجوم إيراني، في حين قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن سبب الحريق لن يتأكد إلا بعد سحب السفينة إلى الميناء وفحصها.
وقالت (إتش.إم.إم) في رسالة نصية إن السفينة المتضررة من المتوقع أن تصل إلى دبي ليل الخميس أو صباح الجمعة بتوقيت سيول.
وتعرضت السفينة التي ترفع علم بنما، وتسمى (نامو)، لانفجار واشتعلت فيها النيران مساء الاثنين. وقالت الشركة إنه تسنى إخماد الحريق لاحقا دون وقوع إصابات، وبقي جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 24 شخصا على متن السفينة.
وقال ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن إيران أطلقت النار على سفينة تديرها كوريا وأهداف أخرى في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة عمليتها لفتح المضيق.
وحث كوريا الجنوبية على الانضمام إلى هذه الجهود.
ويمر عادة نحو خمس النفط والغاز الطبيعي المسال في العالم عبر هذا الممر المائي.
-
أخبار متعلقة
-
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مقذوفين أطلقا من لبنان
-
كوسوفو تنظم ثالث انتخابات خلال 16 شهرًا
-
الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 339 مسيّرة أوكرانية خلال 13 ساعة
-
واشنطن تسقط مسيّرتين إيرانيتين "كانتا تهددان الملاحة" في مضيق هرمز
-
واشنطن تدرس استخدام أصول إيرانية لتمويل إصلاح الضرر في دول الخليج
-
مقتل ضابط وجندي إسرائيليين في جنوب لبنان
-
غارات إسرائيلية واسعة على جنوب وشرق لبنان
-
الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من الأراضي اللبنانية
