السبت 2024-09-21 05:49 ص
 
 

"البرلمانية الأردنية الألمانية" تزور السفارة الألمانية

مجلس النواب
05:13 م
بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الألمانية، أهمية التشاركية بين البلدين للوصول الى تعزيز العلاقات الثنائية وتمتينها في المجالات كافة.اضافة اعلان

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الجمعية، اليوم الخميس، برئاسة النائب عيسى الخشاشنة، الى السفارة الألمانية في عمان.

وأكد الخشاشنة متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مشيدا بدعم ألمانيا للأردن في العديد من المجالات، لاسيما بمسألة اللجوء السوري، وما تقدمه من دعم لإنشاء المدارس وخاصة في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، فاللجوء أصبح يشكل عبئا على التعليم والصحة والبنى التحتية.

كما أشار إلى الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن في مجال التعليم التقني والمهني، وكذلك في ملف المياه، داعيًا إلى أن يكون الدعم بشكل مباشر من أجل تحسين البنية التحتية لشبكة المياه والصرف الصحي.

من جانبه، أشاد أعضاء الجمعية بالنموذج المتميز للجامعة الألمانية الأردنية، من خلال التشبيك في التعليم ودراسة السنة الأخيرة في المانيا، ما يساعد الطلبة على تعلم اللغة الألمانية والتعرف على نموذج ثقافي آخر، يسهم في فتح آفاق كثيرة أمامهم.
بدورها، أشادت السفيرة الألمانية لدى المملكة بيرغيرتا سيفكر، بالعلاقات التي تربط البلدين الصديقين، لافتة الى ان بلادها تسعى الى زيادة التبادل التجاري مع الأردن وتعزيزه ضمن الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بالتعليم المهني، اعربت سيفكر، عن أملها في أن يكون هذا النموذج قد اثبت جدارته في تطوير العملية التعليمية للاستفادة منه، ما يساعد في فتح فرص عمل جديدة للشباب الأردني.

وتابعت ان مشاريع المياه والبنية التحتية تخضع لدراسات ويتم العمل بها بشكل تدريجي، مشيرة الى الاتفاقية الإطارية التي تم توقيعها بين الجانبين ستعمل على زيادة المشاريع ضمن الاتفاق المبرم.

(بترا)
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة