الجمعة 2024-09-20 07:26 م
 
 

(الدار الكويتية للاعلام) تطلق قناة (صوت العرب) الإخبارية من الكويت

pic_75824
07:41 م
 أطلقت شركة الدار الكویتیة للاعلام بالتعاون مع زمیلتھا الاوروبیة شركة (صوت العرب فور میدیا) قناة صوت العرب لتبث من الكویت وتكون "أحدث قنوات الاخبار العربیة الدولیة غیر الحكومیة".اضافة اعلان


وقال رئیس مجلس إدارة (الدار الكویتیة للاعلام) الشیخ صباح المحمد الصباح في كلمة ألقاھا خلال الاحتفال الذي أقیم في استدیوھات القناة في الكویت الیوم السبت "أكملنا الیوم اربع سنوات وسنبدأ السنة الخامسة ببث على مدى 24 ساعة".

وأضاف الشیخ صباح المحمد أن ما وصلنا إلیھ الیوم تحقق بجھود العاملین الذین أمضوا أربع سنوات في القناة والذین انضموا حدیثا لھا إلى جانب الجنود المجھولین في (صوت العرب) الذین ساھموا بتحقیق ھذا النجاح.

وأعرب عن التمنیات بالتوفیق للقناة التي نسعى من خلالھا لتكون صوت العرب وصوت العقل وصوت المحبة وصوت التقارب بین جمیع العرب.

من جهته قال المدیر العام لقناة صوت العرب ورئیس تحریرھا الدكتور ھشام الدیوان في كلمة مماثلة إن العمل الاعلامي الحر في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا الامة والعالم لیس سھلا.

وأضاف الدیوان أن فضاء الحریة الذي تتمیز بھ الكویت التي تبث منھ القناة ساعدنا بقوة على التمتع باستقلال اخباري نادر ما كان لیتم في أي مكان آخر في العالم.

وأوضح أن التحضیر للبث الفضائي الكامل على مدى 24 ساعة وبنشرات اخبار على مدار الیوم استغرق اربع سنوات جرى خلالھا تقدیم نشرات اخبار یومیة من خلال قناة (الشاھد) الفضائیة.

وأكد أن الدور المناط ب(صوت العرب) مبني على تلبیة حاجة الانسان العربي الى متابعة الاحداث في الوطن العربي والعالم ومعرفة الحقیقة دون تحریف.

وأعرب عن أمله وأسرة القناة أن تكون (صوت العرب) نموذجا لقدرة الاعلام العربي على صناعة رأي عام متفاعل مع الاحداث مطورا لتجارب العمل العربي المشترك جامعا لا مفرقا.

وأشار الدیوان إلى أن (صوت العرب) ترتبط باتفاقات تعاون وتحالف عربیة ودولیة مع قنوات عالمیة توفر لھا امكانیة تبادل البرامج والتشاور بشأن مصداقیة الاخبار والوصول الى مصادرھا مباشرة.

ولفت إلى أن القناة تعتزم افتتاح مجموعة أخرى من المكاتب في عواصم عربیة وعالمیة كبرى وإضافة المزید من المراسلین إلى جانب مراسلیھا الحالیین الذین ینتشرون في أغلب الدول العربیة فضلا عن الاستعانة بأحدث معدات النقل وتقنیات البث واطلاق برامج جدیدة
تضاف الى خدماتھا الیومیة الحالیة.

وقال إن قناة (صوت العرب) تبث على قمر (نایل سات) التردد H12688 معدل الترمیز 30000 نطاق التصحیح 4/3) .النھایة) أ م ح
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة