السبت 2024-09-21 12:42 ص
 
 

المنتخب الأولمبي يتعادل مع الكويت ويتأهل للنهائيات الآسيوية

11:25 ص

الوكيل - تأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى النهائيات الآسيوية المقررة في قطر خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، بعد أن تعادل مع الكويت 3-3، في المباراة التي أقيمت الاربعاء، على ملعب القطارة في مدينة العين الإماراتية، ليتأهل للنهائيات برصيد 7 نقاط، بعد أن سجل 12 هدفا، فيما بزغ نجم لاعب المنتخب بهاء فيصل بتسجيله أهداف المنتخب الثلاثة، بعد أن بقي المنتخب متقدما حتى الدقيقة 94 والتي شهدت هدف التعادل للمنتخب الكويتي الذي ودع التصفيات برصيد 5 نقاط، لم تكن كافية للمنافسة على البطاقات الخمس المؤهلة إلى النهائيات، والتقى منتخبي قيرغيزستان والباكستان في مواجهة بعيدة عن حسابات المجموعة، إذ ودع الفريقان التصفيات رسميا.اضافة اعلان

الأردن 3 الكويت 3
صاغ نجوم المنتخب مبدأ السيطرة الميدانية في منطقة الوسط، في محاولة لامتصاص اندفاع لاعبي المنتخب الكويتي، الذين دخلوا المباراة بأمل وحيد وهو الفوز، لأنه بعكس ذلك يودعون البطولة، وعمل خط دفاع المنتخب بإسناد من لاعبي الارتكاز لاستيعاب فترات الهجوم الكويتي، ووأدها قبل استفحال خطورتها.
المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد عمل على إيجاد تشكيلة متجانسة بقيادة رجائي عايد وفادي عوض الذي كان يعمل على الانضمام للشق الدفاعي في حال الاستحواذ على الكرة، فيما كان أحمد هشام يتولى الإسناد الهجومي من ميسرة المنتصف ومحمود مرضي من الميمنة بإسناد من الظهيرين فراس شلباية من الميمنة وعمر مناصرة من الميسرة، فيما كان صالح راتب يتقدم لتشكيل زيادة عددية في الشق الهجومي خلف بهاء فيصل، مع تمترس لقلبي الدفاع عامر أبو هضيب ومهند خيرالله في مراقبة مهاجم المنتخب بدر العازمي، ليبدأ المنتخب المباراة بتسديدة قوية من مرضي من عرضية احمد هشام، وأخرى من فادي عوض بأحضان الحارس، فيما جاءت تصويبة فيصل العازمي الرأسية فوق مرمى بني عطية، ولم يشاهد حكم المباراة لمسة يد للمدافع الكويتي داخل الصندوق إثر بينية هشام، ولامست تسديدة الانصاري شباك بني عطية من الخارج، وتألق الحارس سعود القناعي في التصدي لرأسية بهاء فيصل من عرضية احمد هشام فحولها لركنية، لتنتهي أحداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
سيرك أهداف وتعادل قاتل
جاءت بداية الحصة الثانية هجومية من قبل المنتخب الوطني، حيث أشرك أبو عابد يزن ثلجي عوضا عن أحمد هشام للاصابة، فذهبت تسديدة صالح راتب بأحضان الحارس، وتدخل الدفاع في إبعاد عرضية مرضي قبل تدخل بهاء، ومرة أخرى من الميسرة مرت من ثلجي أبعدها الدفاع قبل وصولها بهاء، لتشهد الدقيقة 58 ميلاد الهدف الأول للمنتخب الأولمبي عندما كرر رجائي عايد كرة عميقة صوب شلباية الذي نفذها نصف طائرة داخل الجزاء لمسها بهاء فيصل بقدمه للشباك الهدف الأول للمنتخب، وكاد المنتخب أن يضيف الهدف الثاني، بيد أن التمريرات بين رجائي ويزن ومناصرة ذهبت من الأخير خارج الملعب.
الهدف زاد من إيقاع المنتخب الكويتي للتعديل، وهو ما حققه البديل حسين الحربي عندما استمثر كرة عرضية فاتت من خيرالله ليسددها وسط مراقبة أبو هضيب في شباك بني عطية في الدقيقة 63.
الهدف زاد من المؤشر البياني الهجومي للفريقين، ليتحصل الكويت على خطأ غير مستحق على مشارف الجزاء، نفذها فيصل عبدالله فارتطمت بالحائط الدفاعي وغيرت مسيرها إلى شباك بني عطية في الدقيقة 68.
الهدف استفز نجوم المنتخب، لتكون ورقة ليث البشتاوي عوضا عن فادي عوض، ومرر مرضي كرة عرضية داخل الصندوق استقبلها بهاء فيصل على الطاير في شباك القناعي هدف التعادل في الدقيقة 71.
منح الهدف المنتخب الاولمبي مزيدا من الاثارة الهجومية، عندما صوب البشتاوي كرة ارتدت من الحارس صوب بهاء الذي سددها من خارج المنطقة في الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 85.
ارتفع مؤشر المنتخب بالكويتي الهجومي، وتمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 94 عندما استثمر محمد الناصر ركنية وسددها على يسار بني عطية الهدف الثالث، ومعه انتهت المباراة بالتعادل 3-3.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 3 الكويت 3
الأهداف: بهاء فيصل د.58، 71 و85 (الأردن)، حسن الحربي د.63، فيصل العازمي د.67 ومحمد الناصر د.94 (الكويت).
مثل الأردن: نورالدين بني عطية، مهند خيرالله، عامر أبو هضيب، فراس شلباية، عمر مناصرة، رجائي عايد، فادي عوض (ليث البشتاوي)، احمد هشام (يزن ثلجي)، محمود مرضي، صالح راتب (احسان حداد)، بهاء فيصل.
مثل الكويت: سعود القناعي، سامي الصانع، راشد الدوسري (حسين الحربي)، رضا هاني، فيصل العازمي، طلال المطيري، طلال الانصاري (عبدالله المطيري)، فيصل عبدالله، يوسف الخبيزي، محمد النصار وبدر العازمي. الغد


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة