الجمعة 2024-09-20 03:32 م
 
 

بالاسماء .. انتخاب رؤساء المجالس الامركزية في المحافظات - تحديث مستمر

11:35 ص

انتخبت المجالس الامركزية للمحافظات رؤسائها حيث فاز احمد العبداللات برئاسة مجلس محافظة العاصمة وحصل على 42 صوتا، فيما حصل منافسه عزات العدوان على 18 صوتا.

اضافة اعلان

فاز الدكتور عمر مقابلة بمنصب رئيس مجلس محافظة اربد بالقرعة بعد أن تساوت اصواته واصوات منافسه المهندس جمال ابو عبيد بعد أن حصل كل منهما على 25 صوتا من أصوات أعضاء المجلس وعددهم 51 وورقة اقتراع لا احد. فاز الدكتور عثمان السواعي، بمنصب نائب رئيس مجلس محافظة اربد بحصوله على 26 مقابل 25 صوتا لمنافسه فلاح ابو عامود .

وفي البلقاء اجتمع اعضاء مجلس المحافظة وتم انتخاب موسى احمد عقاب العواملة رئيسا للمجلس. و فاز الدكتور محمد عبد العزيز الكريميين الخصبة برئاسة مجلس محافظة الطفيلة بالتزكية خلال الجلسة الاولى لمجلس المحافظة، التي عقدت، اليوم الاحد، في دار المحافظة.

كما فاز هاني مفلح العمريين بمنصب نائب رئيس المجلس بواقع 11 صوتا من اصل 19 صوتا من اعضاء مجلس محافظة الطفيلة، مثلما فاز بالتزكية الدكتور قاسم العقار بمنصب مساعد رئيس مجلس المحافظة.

وفي الاجتماع جرى كذلك انتخاب اعضاء اللجان المالية والاقتصادية والتنموية والسياحية والزراعة والمياه والطاقة والثروة المعدنية الى جانب لجان التربية والتعليم والصحة والبيئة والاشغال العامة ولجنة المجتمع المحلي.

وفي محافظة الكرك فاز صايل متعب المجالي برئاسة مجلس المحافظة وحصل على 17 صوتا، من مجموع اصوات اعضاء المجلس البالغ 30 عضوا، فيما حصل منافسه منذز الخرشة على 13 صوتا

وفاز بمنصب نائب الرئيس محمود العشوش حيث حصل على (16 (صوتا فيما حصل منافسة ابراهيم المبيضين على (14 (صوتا فميا فاز بمنصب مساعد رئيس المجلس بطريق التزكية مجاهد القروم .

وفاز محمد خلف اخو ارشيدة بمنصب رئيس مجلس محافظة المفرق في الانتخابات التي جرت اليوم بعدما حصل على (26 (صوتا من اصوات المجلس البالغة (43 (صوتا , وتجرى حاليا عمليات اقتراع على منصب نائب رئيس المجلس واعضاء اللجان والمساعدين .

وفاز عبدالكريم القاضي نائبا لرئيس المجلس بالتزكية بعدما انسحب أحد المرشحين أمامه في حين أن العضو ابراهيم عيد عويد فاز بمنصب مساعد رئيس المجلس بواقع (25 (بعد منافسه جرت بينه و بين العضو حمزة حراحشه الذي حصل على (18 (صوتا.

ويشار الى أن عدد أعضاء مجلس المحافظة المحلي (43 (عضو،حضر منهم الإنتخابات التي جرت في دار المحافظة اليوم (42 (عضو بغياب عضوا واحدا. وفي محافظة جرش فاز المحامي محمود عبد الكريم العفيف برئاسة المجلس محافظة جرش، بحصوله على 12 صوتا من اصل 22 عدد اعضاء المجلس، فيما حصل منافسة احمد هاشم العتوم على 8 اصوات والدكتور علي المحاسنة على صوت واحد والمهندس شبلي الحوامدة على صوت واحد.

وأكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان في بداية الجلسة اهمية توحيد الجهود لتحقيق التنمية المحلية في المحافظة والتنسيق بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي للنهوض بمحافظة جرش تنمويا واعداد موازنة تلبي طموحات المواطنين، بحيث يشعر المواطن بقيمة ما يصرف في المحافظة من موازنة الدولة.

واضاف ان ابواب المحافظة مفتوحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمجلس للقيام بواجبه على اكمل وجه تعزيزا لرؤى جلالة الملك عبد االله الثاني لمشروع اللامركزية ضمن منظومة الاصلاح الشاملة لكافة مفاصل الدولة.

وفاز الدكتور محمد نور الصمادي برئاسة مجلس محافظة عجلون حيث حصل على 12 صوتا بينما حصل منافسيه المحامي زاهر السوالمة على 11 صوتا والمحامي علي القضاه على صوت واحد .

كما فاز الدكتور رضا المومني بمنصب نائبا الرئيس بعد تعادله بالاصوات مع المهندسة ريما الزغول حيث حصل كل منهما على 12 صوتا حيث تم وبموجب المادة 4 فقرة 'ي' من النظام الداخلي للمجلس اجراء قرعة بينهما والتي اسفرت عن فوز المومني .

كما فاز المهندس سامي علي الفريحات بمنصب مساعد الرئيس حيث حصل على 13 صوتا مقابل 11 صوتا حصلت عليها منافسته المحامية نداء العبابنة .

واكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين الذي ترأس الجلسة الاولى لمجلس المحافظة الذي يضم 24 عضوا من مختلف مناطق المحافظة على اهمية تعزيز لغة التشاركية والتشبيك من اجل انجاح فكرة مجالس المحافظة على ارض الواقع وتحقيق الغاية منها مبينا ان اللامركزية هي احدى مبادرات جلالة الملك من اجل الاسهام في تقرير اولويات المشاريع واحتياجات المحافظة من قبل ابنائها .

وانتخب مجلس محافظة مادبا اليوم الدكتور يوسف الغليلات رئيسا للمجلس في اول جلسة لمجلس المحافظة التي عقدت في مقر دار محافظة مادبا بحضور محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي ونائبه محمد الرفايعة .

وقال محافظ مادبا الدكتور العرموطي في بداية الجلسة ان قانون اللامركزية رؤية ملكية سامية وجاء كحلقة من حلقات الاصلاح السياسي التي تقوم على تعزيز المشاركة الشعبية وبناء قدرات المحافظات وتوزيع مكتسبات التنمية.

وقدم المحافظ ايجازا عن مهام مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي وصلاحيات كل منها منوها انه تم اعداد موازنة محافظة مادبا والتي تصل الى 13 مليونا وسيتم تقديمها للمجلس المحافظة من اجل اقرارها بموجب قانون اللامركزية.

واشرف على عملية انتخاب الرئيس اكبر الاعضاء سنا المهندس محمد جمالية حيث ترشح للرئاسة الدكتور يوسف غليلات والمحامي فواز المحاسنة وفاز الدكتور الغليلات وحصل على 12صوتا فيما حصل منافسه المحاسنة على 8 اصوات .

واكد رئيس المجلس الدكتور الغليلات ان مجلس المحافظة جسم واحد وامامه مهام كبيرة من اجل انجاح تجربة اللامركزية مؤكدا ان المجلس سيتعاون مع السلطة التنفيذية واجهزتها المختلفة .

واضاف ان مجلس المحافظة سيد نفسه ولا سلطة عليه الا القانون والرقابة الشعبية .

وانتخب المجلس منصور الحواتمة نائبا للرئيس فيما انتخب حمزة الموازرة مساعدا للرئيس واعضاء اللجان الخمسة وفق قانون اللامركزية .

ويبلغ اعضاء مجلس محافظة مادبا 20 عضوا انتخب منهم 16 عضوا، اضافة الى عضوين للكوتا النسائية فيما تم تعيين عضوين .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة