الجمعة 2024-09-20 08:20 م
 
 

بيت لحم: تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

430598C
01:15 م

تواصلت في بيت لحم، فعاليات الاسناد والدعم والتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد رفض مطالبهم المشروعة والشرعية.

اضافة اعلان


واحتشد على بلاط كنيسة المهد أهالي الاسرى ومواطنون ومتضامنون في وقفة دعت لها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومؤسسات وجمعيات تعنى بشؤونهم، رفعت خلالها اليافطات التي كتب عليها عبارات التضامن مع الأسرى والتنديد بسياسة إدارة سجون الاحتلال التعسفية.


وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن هذه الوقفة تأتي للتأكيد على رسالة الشعب الفلسطيني وقيادته وكل احرار العالم ان موضوع الاسرى له الأولوية القصوى للقيادة والشعب، ومن الثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية وقفت موقفا واضحا ورفضت كل عمليات الاقتناص من اموالنا بحجة الانقضاض على مخصصات الاسرى والشهداء، وقال "نحن نقف الى جانب الاسرى ولن نتخلى ونتراجع عن دعمهم حتى نيل مطالبهم وحقوقهم بالحرية والاستقلال، وهذه رسالة دوما نؤكدها".


وأضاف ان لجوءهم للإضراب يعني انهم وصلوا الى وضع صعب لا يحتمل، وهذا اخر سلاح للدفاع عن حريتهم وكرامتهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأشار مدير هيئة شؤون الاسرى في بيت لحم منقذ أبو عطوان إلى "ان عدد الاسرى المضربين يزداد عددهم يوما بعد يوم، وهذا يتطلب منا جميعا الى وقفة أكبر، وان يكون هناك تواصل على ارض الواقع من خلال تظاهرات تضامنية حقيقية".


من جانبه، أكد أمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم محمد المصري، أننا مستمرون في مساندة اسرانا في سجون الاحتلال، ونطالب العالم بتحمل مسؤولياته تجاه قضيتهم العادلة.


وباسم أهالي الأسرى قال إبراهيم مسلم ان تواصل الفعاليات هو بحد ذاته اسناد حقيقي، ويساهم في رفع معنوياتهم في مواجهة السجان.

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة