الجمعة 2024-09-20 04:35 م
 
 

ترمب يأسف لتعيين سيشنز وزيرا للعدل

12:48 م

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب في تغريدة مساء امس الاربعاء، عن أسفه لتعيين جيف سيشنز وزيرا للعدل وذلك بعد تنحيه عن الاشراف على ادارة التحقيق في قضية الانتخابات الاميركية التي جرت عام 2016 والتي يواجة فيها الرئيس تحقيقا مشتركا امام الكونغرس والنواب بشأن التواطؤ الاميركي الروسي ومحاولة الرئيس ترمب عرقلة العدالة.اضافة اعلان


وكتب ترمب نقلا عن تراي غاودين ان 'هناك الكثير من المحامين الجيدين في هذا البلد، وكان بامكانه اختيار شخص آخر'، قبل ان يضيف ترمب معقّبا 'اتمنى لو كنت فعلت ذلك'.

وترمب الذي اختار سيشنز بنفسه العام الماضي وجه مرارا انتقادات الى وزير العدل في ادارته، في الوقت الذي يلقي التحقيق في التدخل الروسي بثقله على البيت الابيض.

وقال رودي جولياني محامي ترمب ان التحقيق يمكن ان يؤدي في النهاية الى محاولة الكونغرس توجيه اتهام للرئيس بزعم محاولة عرقلته العدالة.

وأعرب الرئيس الاميركي بوضوح عن اعتقاده ان سيشنز، السيناتور السابق الذي دعم حملته، يجب ان يساعده في محاربة هذا التحقيق بدلا من الوقوف على الحياد.

وقالت صحيفة التايمز الأربعاء ان محاولة ترمب دعوة سيشنز للعودة عن تنحيه عن الاشراف على التحقيق بات نقطة تركيز لدى المحقق الخاص روبرت مولر.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة