السبت 2024-09-21 12:38 م
 
 

د. حسيب صهيون يُكرم بأعلى وأرفع شهادة أكاديمية في العلوم

Hassib
04:56 م
تم تكريم الدكتور حسيب صهيون المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة مختبرات مدلاب من قبل جامعة برادفورد البريطانية بأرفع شهادة في العلوم وهي Doctor of Science بعد تخرجه بـ 40 سنة من الجامعة.اضافة اعلان

وجاء التكريم لقاء الإنجازات والعطاء الذي بذله ومازال يبذله لجعل قطاع الطب المخبري مواكباً لآخر التطورات من الناحية العلمية والعملية مما أحث فرقاً واضحاً على مستوى الشرق الأوسط، ولدور مختبرات مدلاب الفاعل في المساهمة بتطوير المجتمعات المحلية التي تخدمها.
علماً أن درجة Doctor of Science تعد أعلى من درجة الدكتوراة وتمنح لذوي الإنجازات العلمية وللرياديين في مجال العلوم.
والجدير ذكره ان انجازات د. حسيب صهيون تتحدث عن نفسها، البداية كانت بعد حصوله على درجة الدكتوراة ونشره لـ 19 بحثاً علمياً في بريطانيا من ثم ادارته وتطويره للمختبر الطبي في مستشفى الخالدي عام 1987، وفي عام 1993 أسس مجموعة الإستشارات المخبرية الأردنية (مختبرات مدلاب) حالماً بتطوير قطاع الطب المخبري وهي أول شركة مختبرات طبية مبنية على أساس العمل الجماعي في الأردن لتصبح الأسرع نمواً وانتشاراً في المنطقة.
ويعزى ذلك لإيمانه بتقديم أفضل رعاية للمراجع مع تقديم ادق النتائج للأطباء بوجود أعلى اعتمادات الجودة العالمية للمختبرات، وبوجود عدد من الأخصائيين في مجال الطب المخبري.
وبعد مرور 25 عاماً على تأسيس مجموعة الأستشارات الطبية المخبرية، استطاعت التوسع ليصل عدد أفرعها 50 فرعأ في الأردن، فلسطين وشمال العراق، بالإضافة إلى أكبر وأحدث مختبر مرجعي إقليمي في الأردن مما أتاح لها فرصة استقبال آلاف العينات من مختبرات اخرى من منطقة الشرق الأوسط، الخليج وشمال أفريقيا، كما أن مختبرات مدلاب هي من أوائل الجهات التي تبنت مفهوم الطب الوقائي، وحملات التوعوية الصحية، وتتطلع مختبرات مدلاب لإنشاء أول أكاديمية لتدريب خريجي الطب المخبري وكل من أراد التعلم عن الإدارة التكاملية التي تبنتها مختبرات مدلاب.
وفي عام ٢٠١٧ انتخب الدكتور حسيب صهيون لمنصب نقيب أصحاب المختبرات والتحاليل الطبية، وهو يسعى دائماً لتطوير القطاع وجعل الأردن رائداً في مجال الطب المخبري على مستوى المنطقة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة