الجمعة 2024-09-20 09:39 م
 
 

رويترز : الأردن لعب دوراً رائداً في الإتفاق السوري

12:07 ص

قالت شبكة رويترز العالمية للأنباء 'إن الأردن لعب دوراً رائداً في إقناع المعارضة السورية بالموافقة على شروط للاستسلام'، تضمنت تمركز الشرطة العسكرية الروسية في الجنوب، ويأمل مقاتلو المعارضة أن يضمن الروس أمن المدنيين من عقاب الحكومة.

ونقلت الشبكة عن مسؤول - لم تسمه - إن الأردن يؤيد وجود الشرطة العسكرية الروسية على أجزاء من الحدود للمساعدة في إبعاد مقاتلين مدعومين من إيران وموالين لقوات الأسد وتعتبرهم عمان مصدر تهديد.

اضافة اعلان


وأشارت الشبكة إلى أن الأردن عزز قوته على الحدود الشمالية مع سوريا، 'لاتباع خطط لمواجهة كل الاحتمالات'، ونقلت على لسان مسؤولين في الأردن - لم تسمهم أيضاً- قولهم إن المملكة ترغب أولا في التأكد من أن يلعب الحلفاء الروس للرئيس السوري بشار الأسد دورا رئيسيا في إعادة الاستقرار إلى جنوب سوريا خشية أن يؤثر أي اضطراب هناك على أمنه.

فيما قال الإعلام الحربي لجماعة حزب الله اللبنانية إن الجيش السوري بسط سيطرته على معبر نصيب الحدودي مع الأردن بعد أن توصلت روسيا إلى اتفاق مع مقاتلي المعارضة في المنطقة.

وقالت الشبكة 'إن إعادة فتح المعبر هدف رئيسي لحملة الحكومة السورية التي تهدف لاستعادة السيطرة على الركن الجنوبي الغربي من سوريا بأكمله من مقاتلي المعارضة'.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أهمية المعبر الحدودي حيث 'يعد معبر نصيب ممرا تجاريا حيويا وتسيطر عليه المعارضة منذ 2015'.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة