الجمعة 2024-09-20 06:17 م
 
 

صور:: لو لم ترمى هذه الأسماك .. من سيأكلها "أزمة سمك"

11:49 ص

الوكيل - علي عبيدات - يستمر مسلسل الأغذية الفاسدة وهو يعيث خراباً بصحة المواطن، سواء باع البائع بضاعته الفاسدة أم أتلفها بالطريقة التي تظهر بالصورة المنشورة -على قارعة الطريق-، أو أن يكون البائع أمام الطريق الأصعب وهو مخالفة من الغذاء والدواء.

اضافة اعلان


يأكل الأردنيون (أغلب الأردنيين) السمك مرة كل شهر ومنهم مرات قليلة على مدار السنة، ليشتري المستهلك أسماكه المتجمدة والتي بالكاد تظهر معالمها من كثرة الثلج والجليد الذي يغطي هذه الأسماك، نظراً للثورة البحرية المتقشفة التي تتوفر في المسطحات المائية المتواضعة في الأردن. ويأكل المواطن.


وقبل أيام، قامت كوادر البيع العشوائي والازالة بأمانة عمانة الكبرى بمصادرة 250 كغم من الاسماك الفاسدة التي تباع على قارعة الطريق في منطقة ابو علندا بالقرب من دوار المستندة ، بالعاصمة عمان واظهرت الفحوصات ان السمك المباع فاسد ، وتم اتلاف الكمية كاملة في مسلخ امانة عمان.


وبعد أن فتحت صورة السمك المُتلف على قارعة الطريق باب السمك الفاسد الذي تعامل معه موقع الوكيل الاخباري في الأيام الأخيرة، لم يستغرب كادر موقع الوكيل الاخباري من شكوى المواطنة ملاك عبد الحليم التي اشترت سمك 'مقطوع رأسه' من سوبر ماركت في منطقة تلاع العالي بالعاصمة عمان ، وفي البيت صدمت عندما شاهدت الدود يخرج منه .


الأمانة تتلف أسماك فاسدة والمواطن يشتكي والبائع يتلف على قارعة الطريق، ليكون المواطن اليوم في أزمة سمك..!


يعتبر السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود ، و الفوسفور . وهذه ضرورية للأسنان و العظام و الدم ، وهو مصدر مهم للكالسيوم لحم السمك لا يحتوي على أشباه السكر ، الغلوكسيدات ، لذلك يعطى لمن يتبع حمية غذائية لتخفيف الوزن يعد غني بالبروتينات التي تحتوي أحماضاً امينية مهمة مثل الارجنين ، التريبتوفان ، وغيرها . وهي مهمة للمحافظة على أنسجة الجسم و لبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات الترميم التي تحدث لأنسجة الجسم يحتوي السمك على فيتامين أ ، د . هذه الفيتامينات موجودة في كبد السمك.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة