السبت 2024-09-21 05:54 ص
 
 

فيسبوك تغلق قسم "Trending" لوقف انتشار الأخبار الكاذبة

03:13 م

أعلنت شركة فيسبوك أنها تعتزم إزالة قسم 'Trending' من موقعها، والذىي يوجد لدى المستخدمين داخل الولايات المتحدة على الجانب الأيمن من موقع Facebook على أجهزة سطح المكتب ويعرض قصصًا إخبارية يناقشها الناس ويشاركونها بقوة، وهذه الخطوة تأتي لمحاربة الأخبار الكاذبة.

وقال أليكس هاردمان، رئيس قسم الأخبار في فيسبوك، في المدونة الرسمية للشركة 'من البحث وجدنا أنه بمرور الوقت وجد الناس هذا القسم غير مفيد بشكل كبير، لذلك سنقوم بإزالة المؤشرات من فيسبوك الأسبوع المقبل'، وأوضحت الشركة أن النقرات التي يحصل عليها الناشرون الإخباريون من هذا القسم لا تزيد عن 1.5?.

اضافة اعلان


ووفقا لتقرير من موقع 'بيزنس إنسايدر' البريطاني، يجرى فيسبوك تجارب على منتجات إخبارية أخرى، بما فى ذلك قسم يسمى 'Today In' ويتضمن الأخبار العاجلة والمحلية، وقالت الشركة في وقت سابق أيضًا إنها تخطط لإطلاق قسمًا مخصصًا للتغطية المباشرة والإحاطات الإعلامية.

يذكر أن فيسبوك طرحت قسم Trending في عام 2014، وتعرضت لانتقادات واسعة بعد أن ظهرت قصص كاذبة أو مضللة عمدا داخله، وفي عام 2016، أفادت تقارير من Gizmodo أن العاملين في يختارون أخبار متحيزة لفئة معينة لتظهر داخل هذا القسم.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة