السبت 2024-09-21 05:19 م
 
 

لكزس تطلق مركبة آر سي الكوبيه الرياضية الفاخرة بتصميم أكثر جرأة وأناقة

facebook (1)
12:11 م

انطلاقاً من التزامها الراسخ بتقديم أرقى مستويات الأداء والحرفية، أطلقت شركة لكزس اليوم مركبة لكزس RC الكوبيه الرياضية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط بإطلالة عصرية جديدة، تَعِد السائقين بتوفير تجربة قيادة تفاعلية وأكثر سلاسة.

اضافة اعلان


منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2014، ساهمت مركبة لكزس RC في لعب دور مهم في تعزيز التزام الشركة الراسخ بتقديم "تجربة قيادة مشوقة" في كل مركبة من مركباتها. وبفضل شكلها الرياضي الرشيق وخصائص قيادتها المتنوعة، أصبحت مركبة لكزس RC خياراً رائجاً في فئة مركبات الكوبيه الرياضية الفاخرة.

 

اظهار أخبار متعلقة


ويحتفظ الطراز الجديد من مركبة لكزس RC بجميع مزايا الطراز الحالي، بل ويرتقي بها إلى آفاق جديدة من خلال اعتماد لغة لكزس التصميمية الجديدة وديناميكيات القيادة التفاعلية المعززة.


وعلاوة على ذلك، فقد تم إدخال تحسينات على الديناميكية الهوائية والعجلات ونظام التعليق للمركبة، بالإضافة إلى تعزيز درجة استجابة المحرك وشعور القيادة، الأمر الذي نتج عنه تحقيق أداء قيادة أكثر دقة واستجابة مستوحاة من مركبة لكزس LC.

 

وتُعَد مركبة لكزس RC الجديدة أكثر ثباتاً من أي وقت مضى، إذ تتمتع بهيكل أكثر اتساعاً ومركز جاذبية منخفض، ليمنح بذلك السائقين مستوىً عالٍ من الثقة ويضمن لهم قيادة ثابتة ضمن نطاق واسع من ظروف القيادة المختلفة، مما يجعلها المركبة المثالية بالنسبة لهم، سواءً كانوا يجتازون منعطفات جبلية حادة، أو ينطلقون في رحلة طويلة على الطريق السريع.


وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسرنا أن نعلن عن إطلاق مركبة لكزس RC الجديدة، والتي نقدم من خلالها لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط مركبة كوبيه رياضية فاخرة تمنحهم تجربة قيادة تفاعلية ومميزة.

 

اظهار أخبار متعلقة


ومع تصميمها العصري وقيادتها الديناميكية الاستثنائية، فإن هذه المركبة تجسد وعدنا بدفع حدود الإبداع والحرفية إلى أقصى مدى وتطوير مركبات توفر للسائقين تجارب مذهلة.

 

وأود أن أتوجه بالشكر لعملائنا الكرام على دعمهم المستمر الذي لطالما كان وما زال يحفزنا في رحلتنا نحو التميز، كما أنني على ثقة بأن هذه المركبة الجديدة سرعان ما ستنال إعجابهم".


واستكمالاً للتصميم الجريء لمركبة لكزس RC الجديدة، يتوفر للعملاء خيارين من أنظمة الدفع التي تضفي المزيد من التشويق على تجربة قيادتها، إذ تتوفرمركبة لكزس RC 350 بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل بنظام دورة أتكنسون Atkinson cycle ويولد قوة 311 حصاناً وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن-متر.

 

ويدمج هذا المحرك عدداً من التقنيات المتطورة، مثل نظام حقن الوقود المباشر ذي الأربعة أشواط D-4S، وتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكيالمزدوج Dual VVT-i، بحيث تحقق التوازن الأمثل بين القوة التي تشعل الحماس والأداء البيئي الاستثنائي.

كما تتوفر مركبة لكزس RC 300بمحرك خطي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، إذ يجمع هذا المحرك بين شاحن توربيني مزدوج عالي الكفاءة مع نظام دورة أتكنسون الذي يقترن مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكيالمزدوج، مولداً قوة 241 حصاناً وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن-متر.

 

ويقترن نظامي الدفع في مركبة لكزس RC 350 ولكزس RC 300 مع ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بـ 8 سرعات وبنظام التبديل المباشر، والذي يولد شعور تبديل سلس للسرعات وتجربة قيادة استثنائية، إلى جانب الكفاءة الفائقة في استهلاك الوقود وأقصى درجات الهدوء حتى عند السرعات العالية.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتتحل ىسيارة "لكزس RC" الجديدة بشخصية مميزة؛ فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة.

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت "لكزس" على سلامة وطمأنينة جميع ركاب السيارة وذلك من خلال تزويدها بباقة من تقنيات السلامة المتقدمة، أبرزها نظام "لكزس للسلامة بلاس" (Lexus Safety System+).

ولإتاحة الفرصة أمام العملاء للتعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي، تتوفر سيارة "لكزس RC" الجديدة بـ 11 لوناً خارجياً مميزاً مع أربعة ألوان حصرية للطراز الرياضي "F Sport".

أما المقصورة الداخلية، فتتوفر بسبعة ألوان مع ثلاثة ألوان حصرية للطراز الرياضي، بالإضافة إلى تصميمين حصريين للطراز الرياضي  "F Sport".

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة