السبت 2024-09-21 11:30 ص
 
 

مباحثات أردنية ليبية مشتركة

11
02:04 م
عُقد في دار رئاسة الوزراء مباحثات أردنية ليبية مشتركة، ترأسها عن الجانب الاردني رئيس الوزراء عمر الرزاز وعن الجانب الليبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، جرى خلالها التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وفي مختلف الملفات.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



بدوره أكد الرزاز عمق العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين وتطلعه الى التنسيق المشترك بما يحقق آمال شعوب البلدين الشقيقين والسير نحو تفعيل آليات العمل لمختلف الملفات ومنها القضايا العالقة.

وأضاف الرزاز أن الأردن يتطلع إلى وجود اتفاقية تجارة حرة وتبادل تجاري مع ليبيا بهدف التكامل الاقتصادي، مرحبا في الوقت ذاته بالاستثمار الليبي في الاردن لتقوية الميزان التجاري.

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر قال خلال المباحثات الاردنية الليبية إن الأردن يعول على الزيارة لتعزيز التعاون المشترك وللوصول الى تفاهمات حول قضايا عالقة كديون المستشفيات والمحفظة الليبية.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أنه وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني فإن الاردن معني بدعم الاشقاء في ليبيا ودعم وحدتهم الجغرافية، وأضاف: "نملك الارادة للتعاون المشترك ونتطلع للزيارة للخروج بقرارات عملية تدعم العلاقات الثنائية وتسهم في حل القضايا العالقة".

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج، أكد على أن الزيارة تأتي لتدعيم العلاقات الثنائية والبناء على ما تم انجازه في الاتفاقيات السابقة بالاضافة الى تطلع ليبيا إلى استثمار الفرص المتاحة في الاردن "الذي يمتلك موارد بشرية وفرص استثمارية متنوعة" على حد وصفه.

وأكد السراج خلال المباحثات الاردنية الليبية أن هناك زيارة متوقعة لوزير الداخلية الليبي الى الاردن للقاء نظيره الاردني بهدف بحث التنسيق الامني المشترك.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة