السبت 2024-09-21 11:21 م
 
 

نقيب الصحفيين ديوان التشريع عزز رأينا

01:27 م

الوكيل الاخباري - ممدوح النعيم : اكد الزميل نقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني لموقع الوكيل الاخباري 'عدم وجود اي شك بشرعية مجلس النقابة وان رد ديوان التشريع والراي جاء واضحا لا لبس فيه '.

اضافة اعلان

وكشف المومني ' مجلس النقابة سيعقد اجتماعا صباح غدا الاثنين لاستكمال اجراءات اجتماع الهئئة العامة والتشاور حول ما يمكن اتخاذه من خطوات لاستكمال الاجراءات المتصلة بالاجتماع '.


وكان ديوان الراي والتشريع رد على مذكرة تقدمت بهاالهيئة العامة حول قانونية اجتماع الهيئة العامة السنوي الذي عقد الاسبوع الماضي وتم خلاله رفض التقرير الاداري , مما دفع الى تعدد الاراء القانونية حول شرعية مجلس النقابة لعدم حصوله على موافقة الهيئة العامة باقرار التقريرالاداري مما يعد سحبا للثقة من المجلس .


ديوان التشريع والراي بين برده على المذكرة ' تملك الهيئة العامة وبعد مناقشتها للتقارير الادارية والمالية والمهنية المتعلقة باعمال المجلس ان تصدر القرارات ,اللازمة بشأن اي منها وبالتالي يكون التصويت على تلك التقارير وفقا لنص الفقرة ج من المادة 26 من قانون نقابةالصحفيين'.


يملك مجلس نقابة الصحفيين وفقا لاحكام المادة 21 من القانون دعوة الهيئة العامة لعقد اجتماع غير عادي. يتضمن جدول اعماله استكمال مناقشة باقي بنود جدول الاعمال السابق باستثناء عرض الحسابات الختامية السنوية وتقريب المدقق بشأنها التي يتعين عرضها في الاجتماع العادي فقط وفقا لنص الفقرة ب من المادة 40 من النظام الداخلي للنقابة. لا ينسحب ما تم بشأن التقرير الاداري على التقرير المالي والحسابات الختامية والموازنة التقديرية للنقابة كونها, منظمة بتقارير مستقلة ومنفصلة عن التقرير الاداري وتعالج موضوعات مختلفة , ان صلاحية الهيئة العامة فيما يتعلق بالتقرير الاداري هي مناقشة ذلك التقرير واصدار القرارات اللازمة بخصوصه ولا يؤثر رد ذلك التقرير من قبل الهيئة العامة على شرعية المجلس ولا يعتبر منحلا نتيجة لذلك'.


لا تعتبر الاعمال والنشاطات التي قام بها المجلس ونفذها طيلة السنة موضوع التقرير لاغية لمجرد رد الهيئة العامة, التقرير الاداري ويستمر نفاذ الاتفاقيات التي عقدها المجلس كونها الجهة المختصة بشؤون النقابة الادارية والمالية وتملك الهيئة العامة اتخاذ القرارات اللازمة بخصوص اي عمل او نشاط قام به المجلس في حال كان مخالفا لاحكام'.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة