الجمعة 2024-09-20 10:21 م
 
 

13 حزبا يدعون الى تنمية معان

11:32 م

 الوكيل - دعا 13 حزبا اردنيا، إلى تنسيق الجهود بين مؤسسات الوطن كافة، بما يسهم في بسط سيادة القانون ضمن إطار الدستور والقوانين النافذة والمواثيق الدولية، ودون انتهاك للحقوق والحريات العامة والشخصية.اضافة اعلان


كما دعت الاحزاب في بيان أصدرته، مساء الاربعاء، حول ما يجري في مدينة معان، الاطراف المعنية كافة، الى الحوار وإشراك الشباب في المبادرات التي تقترح الحلول وتطلق طاقاتهم الإبداعية، والعمل على تحسين صورة معان، وتجنب المبالغة في تصوير الأحداث فيها، والتمييز في المعالجة بين مستويين من المواطنين: أولئك الذين يشكلون الغالبية العظمى في معان، وبين الفئة القليلة الخارجة عن القانون التي تستوجب معالجات ضمن القانون والقضاء.

وقالت انها تنظر بفخر إلى الدور التاريخي الموغل في القدم الذي لعبه أهلنا في معان منذ ما قبل تأسيس الإمارة.

وتساءلت عن مصير المدينة السكنية التي وعد بها أهالي معان، وعن المشاريع السياحية والترفيهية والحدائق والمكتبات العامة، وطالبت بدراسة تكشف أسباب الخلل في المشاريع التي أقيمت في المدينة الصناعية والسبل لتعزيز عملها وزيادة إنتاجيتها.

وحثت على الاسراع في المشاريع الاستراتيجية الكبرى للنقل والطاقة المتجددة والصخر الزيتي وصناعة البتروكيماويات والزجاج والسليكا بما يخلق آلاف فرص العمل والنمو للمواطنين في كل التخصصات ويوفر مئات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والكبرى، ويحول المحافظة الى منطقة جذب للسكان والاستثمارات.

ودعت الى عدم تكريس ما يحدث لمنافع شخصية، وتهويل الأزمة وتوجيه اتهامات بعيدة عن الواقع تصل الى حد التجريم والحض على المواجهة، وترويج الشائعات والصور المغلوطة التي أدى انتشارها الى شيطنة بعض الأطراف، وهو ما يدفع صوب تعميق الأزمة وفتح ثغرات تسمح لبعض الجهات المغرضة بالتسلل من خلالها لإشعال الفتنة.

واكدت اعتزازها بالقيادة الهاشمية والتفافها حول كل ما يعزز أمن الوطن ويحمي المواطنين ويوفر لهم الرفاه والكرامة والحرية.

كما اكدت اعتزازها بمنتسبي الأجهزة الأمنية وبكل الأحرار المنتمين في معان الذين ينتصرون لمنظومة الأمن والأمان في الوطن.

ووقع على البيان الاحزاب: التيار الوطني - أردن أقوى – التجمع الوطني الديموقراطي 'تواد' - الأنصار – الحياة الأردني – حزب الاصلاح والتجديد الأردني 'حصاد' - حزب جبهة العمل الوطني – حزب جبهة العمل الإسلامي – حزب الرسالة – حزب الجبهة الأردنية الموحدة – الحزب الوطني الأردني – حزب الشباب الوطني – حزب الوفاء الوطني الأردني. – (بترا)


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة